دورة البحر المتوسط.. تعرف على الدول المشاركة في النسخة الـ19 من الدورة وعدد الرياضيين

كتب : سيد داوُد

السبت، 25 يونيو 2022 02:05 م

shareicon

مشاركه

اللجنة الأولمبية المصرية

اللجنة الأولمبية المصرية

انطلقت صباح اليوم السبت، منافسات النسخة التاسعة عشر من بطولة دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، والتي تشارك بها مصر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل.

ومن المقرر أن تشارك في هذه الدورة 26 دولة، وهي: ألبانيا وأندورا والبوسنة وكرواتيا وقبرص وفرنسا واليونان وإيطاليا وكوسوفو ومالطا ومونتينجرو والبرتغال ومقدونيا الشمالية وسان مارينو وصربيا وسلوفينيا وإسبانيا وتركيا، بالإضافة إلى مصر ولبنان وليبيا والمغرب وتونس وسوريا والمنظم الجزائر.

وأعلنت اللجنة المنظمة للدورة عن العدد النهائي للرياضيين المشاركين في المنافسات، حيث يشارك في المجموع 3390 مشاركًا من 26 دولة في النسخة التاسعة عشر من دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

ستمثل أوروبا 18 دولة بعدد من الرياضيين يتجاوز نصف العدد الإجمالي بما في ذلك ألبانيا وأندورا والبوسنة والهرسك وقبرص وكرواتيا وإسبانيا وفرنسا واليونان وإيطاليا وكوسوفو ومقدونيا الشمالية ومالطا والجبل الأسود والبرتغال وسان مارينو وصربيا وسلوفينيا وألبانيا وفرنسا.

ثم تشارك إفريقيا بـ 636 رياضيًا من خمس دول ، الجزائر بـ 324 رياضيًا ، وتونس بـ 175 لاعباً ، وكذلك المغرب بـ137 مشاركًا ، و 14 لليبيا ، و 191 لمصر.

أما آسيا فستمثل من خلال 388 رياضيًا من ثلاث دول ، 26 من سوريا ، و 324 من تركيا ، و 38 من لبنان.