الأهلي يتحدى بيراميدز لمواصلة المنافسة على بطولة كأس مصر

كتب : إيمان جمال

الأحد، 26 يونيو 2022 10:23 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز

يدخل الأهلي تحدِ جديد عندما يواجه نظيره بيراميدز، في التاسعة والنصف من مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس مصر، عن النسخة الماضية نسخة 2020 – 2021، المقرر إقامتها على ستاد القاهرة، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز ومواصلة المنافسة على المسابقة المحلية التي لم تستكمل منافساتها حيث وصل الزمالك إلى نهائي البطولة بعد الفوز على أسوان، بثلاثة أهداف دون رد، وينتظر استكمال مباريات ربع النهائي ونصف النهائي لتحديد منافسه في المباراة النهائية، حيث من المقرر، أن يتأهل الفائز من مباراة الأهلي وبيراميدز لمواجهة بتروجيت في نصف النهائي من نسخة كأس مصر. 

الأهلي قد نجح فى الفوز على إنبي في دور الـ16 من نسخة العام الماضي بهدف وحيد، فيما تأهل بيراميدز لربع النهائي بعد تغلبه على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأسندت لجنة الحكام بإتحاد الكرة مباراة الأهلى وبيراميدز لطاقم تحكيم أجنبى، بناءً على طلب المارد الأحمر، مكون من الروماني استفان كوفاكس حكماً للساحة ويعاونه مارينسكو فاسيليم فلورين أرتين ميهاي أوفيديو وتشيفوليت أندريه فلورين ، وفي غرفة "الفار"، سيتواجد المجري بوغنار تاماس، ومواطنه بيرك بالاز.

ويغيب 11 لاعبًا عن صفوف فريق النادي الأهلي أمام بيراميدز وهم: بيرسي تاو وعلي لطفي ومحمد عبد المنعم وأيمن أشرف وأكرم توفيق وحمدي فتحي وعمار حمدي وأحمد عبد القادر وحسين الشحات ولويس ميكيسوني للإصابة كما يواصل محمد محمود الغياب لأسباب فنية.

وضمت قائمة الأهلي لمباراة بيراميدز كلًا من:

حراسة المرمى: ‏محمد الشناوي مصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: محمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وبدر بانون ومحمود وحيد وعلي معلول وكريم فؤاد ومحمد هاني ومحمد أشرف.

خط الوسط: وليد سليمان وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأحمد نبيل كوكا وزياد طارق.

خط الهجوم: حسام حسن ومحمد شريف وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر.

ومن جانبه طالب سامى قمصان، المدير الفني المؤقت للنادي الأهلي، لاعبيه باستمرار الروح المعنوية التى ظهرت في مباراة غزل المحلة التى فاز بها المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف فى الدقائق القاتلة من عمر المباراة، مشدداً على ضرورة حصد تذكرة التأهل لنصف نهائي البطولة التي يحمل لقبها، ويستمر غياب 7 لاعبين الأهلى في مباراة الليلة هم عمار حمدى وأكرم توفيق وميكيسونى وحمدى فتحى وحسين الشحات وأحمد عبد القادر وأيمن أشرف.

فيما أعلن اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لفريق بيراميدز قائمة الفريق لخوض مباراة الأهلي في إطار منافسات بطولة كأس مصر.

وضمت القائمة 22 لاعبًا على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي - أحمد الشناوي.

خط الدفاع: علي جبر - أسامة جلال - أحمد فتحي - أحمد سامي - حسين السيد.

خط الوسط: إيريك تراوري - إسلام عيسى - رمضان صبحي - محمد صادق - أحمد توفيق - نبيل دونجا - إبراهيم توريه - هشام محمد - وليد الكرتي - عبد الله السعيد - عبد الله مجدي - محمود صابر.

خط الهجوم: فخري لاكاي - فخر الدين بن يوسف - دودو الجباس.

ويدخل بيراميدز بقيادة اليوناني جونيس مباراة الليلة تحت شعار لا بديل عن الفوز للاستمرار فى البطولة التي يحلم بالتتويج بها للمرة الأولى في تاريخه، وشدد جونيس على لاعبيه ضرورة استغلال الحالة الفنية المتراجعة للمارد الأحمر والتي ظهرت جلياً فى مبارياته الأخيرة بالدوري.