رئيس كاف يعلن التراجع عن إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة

كتب : إيمان جمال

الأحد، 26 يونيو 2022 11:06 ص

shareicon

مشاركه

باتريس موتسيبي

باتريس موتسيبي

أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، عن تراجع الاتحاد عن قرارهم السابق بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة، وعودة اللعب بنظام الذهاب والإياب.

أكد موتسيبي في منتدى جنوب إفريقيا للمحررين في باركتاون، بجوهانسبرج بأن الكاف سيغير القرار الذي اتخذه في 2018 بإقامة نهائيات دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية على مباراة واحدة في بلد واحد. 

تابع: "المباراة النهائية التي تُقام على مباراتين على أرضها وخارجها ستضمن الإنصاف للمتنافسين"، متابعًا: "سنصلح ذلك. لن يحدث هذا مرة أخرى".

وواصل: "لقد تم اتخاذ القرار قبل مجيئي في هذا المنصب، سيكون النهائي مرة أخرى من مباراتين ذهابًا وإيابًا، هناك جماهير عريضة تشجع الأهلي في مصر وبالطبع كان مدربي المفضل، بيتسو موسيماني".

أقرأ ايضًا.. رئيس كاف ردًا على شكوى الأهلي بسبب نهائي دوري أبطال إفريقيا: قلقهم مشروع

وعن منح المغرب أكبر عدد من الأحداث التي ستستضيفها هذا العام، أصر موتسيبي على أنه لا يوجد شيء غير مرغوب فيه في تعامل المغرب مع كاف متسائلاً: "هل كل شيء يذهب إلى المغرب؟ دعني أخبرك بشيء: بينما أنا رئيس كاف، لن يتمتع أي بلد أو نادي أو أمة بمكانة مفضلة".

استكمل: "كأس الأمم الإفريقية للسيدات ستقام في المغرب ونحن ندعو جميع الرؤساء الآخرين للحضور إلى هناك لأنها تكلفنا أموالاً أقل لأن الجميع موجود هناك، سنحصل على حفل جوائز CAF ممتاز وأريد أن أختم بالقول إنني حساس للغاية للتصور القائل بأنه لا ينبغي أن يُنظر إلينا على أننا نفضل المغرب أو أي بلد بمفرده".

أردف: "يمكنني أن أؤكد لكم أنه عندما حصلت على كل الرؤساء، هذه هي الرسالة التي أريد التأكيد عليها، لكن بعد أن قلت ذلك، فإن المغرب، أكثر من أي بلد في أفريقيا، يخصص ويتبرع بالمال من أجل تطوير كرة القدم في القارة، حقيقة".

اختتم: "أريد أن أختتم بالقول إنني على قيد الحياة الآن أكثر من أي وقت مضى للتأكد من أن جميع البلدان متساوية، والأندية تعامل على قدم المساواة، يمكنني أن أفهم تماما التعاسة (لاستضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا) من رئيس الأهلي ( محمود الخطيب) وسنتأكد من تعاملنا مع الجميع على قدم المساواة".