رئيس كاف ردًا على شكوى الأهلي بسبب نهائي دوري أبطال إفريقيا: قلقهم مشروع

كتب : إيمان جمال

الأحد، 26 يونيو 2022 10:43 ص

shareicon

مشاركه

باتريس موتسيبي

باتريس موتسيبي

دافع باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن قرار كاف باستضافة العديد من أحداث البطولات في المغرب لعام 2022.

استضافت المغرب نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي جمع بين الأهلي والوداد المغربي، وانتهى بفوز الفريق المغربي، بهدفين دون رد، وتتويجه باللقب، كما سيستضيف المغرب أيضًا كأس الأمم الأفريقية للسيدات وجوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، الشهر المقبل.

وانتقد مدرب الأهلي السابق بيتسو موسيماني، كاف وموتسيبي، لعدم القيام بما يكفي لضمان إقامة المباراة النهائية على ملعب محايد.

قال موتسيبي في منتدى جنوب إفريقيا للمحررين في باركتاون، بجوهانسبرج: "هناك العديد من الدول التي ترغب في التنافس على استضافة أحداث الكاف، لكن لا يمكنك التنافس بدون الدعم الحكومي".

تابع: "أدركت بشكل خاص أنه لا يمكنك أن تكون رئيسًا للمنظمة ولا تلتزم بالقواعد واللوائح. لذا فأنا ملتزم بالشرعية".

اختتم: "لكن دعني أخبرك، قلق الأهلي من تعرضهم لعدم العدالة (من خلال لعب الوداد في المغرب)، هو مصدر قلق مشروع وعادل، المشكلة الوحيدة التي واجهتني هي أنني لا أستطيع أن أكون رئيسًا يتجاهل القواعد واللوائح والقرارات التي تم اتخاذها ".

وكان الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قد تقدم بشكوى بسبب اسناد تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى المغرب، على الرغم من وصول الطرف الثاني للمباراة النهائية فريق مغربي، مما اعتبره عدم تكافئ للفرص بين الفريقين.