طه إسماعيل: قائمة الأهلي لا تليق بالنادي.. هناك عناصر لا تصلح

كتب : محمد الشافعي

الأحد، 26 يونيو 2022 09:34 م

shareicon

مشاركه

طه إسماعيل

طه إسماعيل

علق طه إسماعيل، المحلل الفني، على قائمة اللاعبين المتواجده داخل القلعة الحمراء خلال الفترة الحالية، وإمكانية المنافسة على تحقيق البطولات، بالإضافة إلى الحديث عن المدير الفني الجديد للفريق الأحمر.

ويواجه الأهلي نظيره بيراميدز، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات بطولة ربع نهائي كأس مصر للنسخة الماضية (2020-2021).

وأثارت أنباء اتفاق الأهلي مع مع ريكاردو سواريس، المدير الفني لفريق جل فيسنتي البرتغالي، لقيادة الفريق لمدة موسمين خلفا للمدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني والذي فسخ تعاقده مع النادي الأهلي، جدلاً واسعًا في الصحافة البرتغالية، التي حرصت على التعليق على ما كشفته صحيفة "أبولا" البرتغالية عن اتفاق مسئولي القلعة الحمراء مع المدرب البرتغالي.

وقالت الصحيفة إن المدرب البرتغالي وافق على عرض الأهلي، وسيترك فريق جل فيسنتي البرتغالي، بعد موسم إيجابي للغاية قاد خلاله الفريق. طالع التفاصيل

وأوضح طه إسماعيل، خلال تحليل المباراة في قناة "أون تايم سبورتس .1": "التعاقد مع مدرب في وسط الموسم، له العديد من التوابع، خاصة بعدما كان الفريق يسير بمستوي جيد مع موسمياني ومن بعده سامي قمصان".

واستكمل: "أدار سامي قمصان، المباريات الماضية بشكل جيد، بالإضافة إلى أنه أعطى الثقة للعديد من اللاعبين بشكل جيد للغاية، واستطاع الفريق تقديم نتائج جيدة".

وأضاف: "المدرب الجديد سيشاهد مباراة الفريق المقبلة أمام سموحة من المدرجات، والمدرب يشبه البعض بـ فايلر، المدرب السابق للأحمر، وذلك لصغر سنه، ورغبته في تحقيق الذات، وصناعة التأخير".

وتطرق للحديث عن أداء اللاعبين المصريين، قائلًا: "اللاعبين في مصر كلهم، مهملين في أنفسهم، وليس لديهم الرغبة والإدارة في تحقيق الذات، ومطالبين  بالمحافظة على نفسهم".

واستكمل: "الأهلي مطالب من العام المقبل تدعميات كبيرة في القائمة الخاصة به، لأن قائمة الأهلي الأن لا تليق بالنادي، في لاعبين لا يصلحوا للفريق".

وأتم طه إسماعيل، قائلًا: "الأهلي محتاج إلى التدعيم بمجموعة من العناصر المحللين والأجانب، في مختلف المراكز من الدفاع إلى الهجوم".

ودخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي ومحمود وحيد وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وعمرو السولية وأليو ديانج وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر.

وتواجد على مقاعد البدلاء كلًا من: محمود متولي وحسام حسن ووليد سليمان وبدر بانون وصلاح محسن وكريم فؤاد ومصطفي شوبير ومحمد أشرف وزياد طارق.

ودخل بيراميدز المباراة بتشكيل مكون من: شريف إكرامي وحسين السيد وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد فتحي ونبيل دونجا ووليد الكرتي وعبد الله السعيد ورمضان صبحي وفخر الدين بن يوسف وإسلام عيسى.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كلًا من: أحمد الشناوي وإيريك تراوري وأحمد توفيق وإبراهيم توريه وعبد الله مجدي وأحمد سامي ومحمود صابر ومحمد الجباس وهشام محمد.

ويسعى كلا من الأهلي وبيراميدز لتحقيق الفوز ومواصلة المنافسة على لقب كأس مصر الذي لم يستكمل منافساتها حيث وصل الزمالك إلى نهائي البطولة بعد الفوز على أسوان، بثلاثة أهداف دون رد، وينتظر استكمال مباريات ربع النهائي ونصف النهائي لتحديد منافسه في المباراة النهائية، حيث من المقرر، أن يتأهل الفائز من مباراة الأهلي وبيراميدز لمواجهة بتروجيت في نصف النهائي من نسخة كأس مصر.

وأسندت لجنة الحكام بإتحاد الكرة مباراة الأهلى وبيراميدز لطاقم تحكيم أجنبى، بناءً على طلب المارد الأحمر، مكون من الروماني استفان كوفاكس حكماً للساحة ويعاونه مارينسكو فاسيليم فلورين أرتين ميهاي أوفيديو وتشيفوليت أندريه فلورين ، وفي غرفة "VAR"، سيتواجد المجري بوجنار تاماس، ومواطنه بيرك بالاز.