محلل برتغالي يكشف فكر سواريس التدريبي ويؤكد: له تأثير سحري على لاعبيه

كتب : إبراهيم جاد

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 07:38 م

shareicon

مشاركه

سواريس

سواريس

كشف أحد الإعلامين المتخصصين في كرة القدم البرتغالية، والذي يعمل كمحلل أداء في موقع "Breaking the lines"، زاتش لوي عن أهم مميزات وعيوب المدير الفني البرتغالي، ريكاردو سواريس والذي ينتظر وصوله إلى رأس القيادة الفنية للنادي الأهلي في المرحلة المقبلة.

ويستعد النادي الأهلي للإعلان رسميًا عن تعاقده مع المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريز، لتعويض رحيل الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني على رأس القيادة الفنية للفريق الأول في المرحلة المقبلة.

وحقق ريكاردو سواريس إنجازًا تاريخيًا مع فريق جيل فيسينتي للتأهل إلى بطولة قارية -دوري المؤتمر الأوروبي- لأول مرة في تاريخه بعدما احتل المركز الخامس الموسم الماضي (2021/2022)، مع حصوله على جائزة مدرب الشهر مرتين.

طالع أيضًا.. سواريس مدرب الأهلي المحتمل.. ضغط عالي جنوني وهجوم متنوع "تحليل بالصور"

وتحدث زاتش لوي في تصريحات خاصة لـ"Kora Plus" عن أسلوب لعب سواريس: "إنه يلعب بطريقة لعب بين 4/3/3 إلى 4/2/3/1 مع تحول لاعب الوسط الياباني فوجيموتو إلى مركز 10 في بعض الأحيان".

وواصل زاتش لوي توضيحه لأسلوب اللعب: "دائمًا ما ينطلق الظهيران لتقديم المساندة الهجومية للفريق، مع استخدام نظام الضغط العالي للمساعدة في سرعة استرداد الكرة في مناطق متقدمة".

وعند سؤاله عن تعامل سواريس مع اللاعبين، أوضح لوي: "دائمًا ما أسمع أنه على علاقة جيدة مع كافة اللاعبين وتربطه علاقة قوية مع كثير منهم، مع وجود ترابط مستمر في غرف خلع ملابس فريق سواريس".

واستكمل زاتش لوي توضيحه: "على الرغم من علاقة الترابط والود مع اللاعبين، لكنه شخص غير صدامي ولا يمتلك شخصية صارمة بالمعنى الحرفي"

وأكد زاتش أن سواريس لديه تأثير واضح على المستوى الفردي للاعبي فريقه: "لديه تأثير سحري على لاعبي فريقه من الناحية الفردية بشكل واضح وملموس دائمًا، على سبيل المثال التطور الضخم الذي سببه في مستوى بيدرينيو ولينو ونافارو، ليجعلهم لاعبين محط أنظار كبار الأندية".

واختتم زاتش تصريحاته عن اعتماد سواريس على فريق الشباب: "لم أرى سواريس يستخدم عدد كبير من لاعبي فريق الشباب في تجاربه التدريبية".