الأهلي يتحدى سموحة في الإسكندرية لمواصلة المنافسة على الدوري

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 29 يونيو 2022 10:09 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يدخل الأهلي تحدٍ خاص عندما يحل ضيفًا على سموحة، في التاسعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الثالثة والعشرون من مسابقة الدوري المصري، المقرر إقامتها على ستاد الإسكندرية، حيث يسعى الأحمر لمواصلة انتصاراته في المسابقة المحلية.

يحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 44 نقطة، بعدما خاض 19 مباراة حقق خلالهم الفوز في 13 لقاء وتعادل في 5 مواجهات وهُزم في مباراة، فيما سجل 42 هدفًا واستقبل 15 هدفًا.

فيما يحتل سموحة المركز الخامس برصيد 36 نقطة بعدما خاض 22 مباراة، حفف خلالهم الفوز في 9 مواجهات وتعادل في مثلهم وخسر أربعة مباريات وسجل 33 هدفًا وتلقت شباكه 28 هدفًا.
 
يسعى سامي قمصان، المدير الفني "المؤقت" للنادي الأهلي، لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، خاصة أنها قد تكون الأخيرة له في قيادة الفريق رسميًا، بعدما أقترب مسئولي القلعة الحمراء من التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريس، لقيادة الفريق خلفا للجنوب إفريقي بتسو موسيماني، الذي رحل عن الفريق بعد فسخ التعاقد معه بالتراضي، ليتولى سامي قمصان القيادة الفنية مؤقتًا لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

حقق الأهلي مع سامي قمصان الفوز على غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثانية والعشرون من مسابقة الدوري المصري، بجانب حصد تذكرة التأهل لنصف نهائي كأس مصر بالفوز على بيراميدز بهدفين مقابل هدف في أخر ظهور، كما تعادل مع الزمالك، بهدفين لكل فريق، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة العشرون من مسابقة الدوري المصري.

ويتطلع قمصان لتهيئة لاعبيه جيداً لتحقيق الانتصار الليلة لإستعادة لقب الدوري المصري الغائب عن قلعة الجزيرة في أخر نسخة من البطولة والتى توّج بها الزمالك، وتعادل سموحة مع طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة في أخر ظهور بالدوري.
 
وحذر سامى قمصان لاعبيه من خطورة فريق سموحة الذى يقدم موسمًا متميزًا ويضم بين صفوفه لاعبين رائعين تحت القيادة الفنية لعبد الحميد بسيونى.

فيما من المقرر، أن يستمر غياب أكرم توفيق وعمار حمدى وميكيسونى وأحمد عبد القادر عن الأهلي في مباراة سموحة بسبب الإصابة. 

في المقابل، طالب عبد الحميد بسيوني، المدير الفني لسموحة بالعودة لقطار الانتصارات لإقتحام المربع الذهبي، للمسابقة مشددًا على ضرورة الخروج بنتيجة إيجايبة أمام الأهلي لإستغلال حالة الاجهاد العارمة التي يعيشها الفريق الأحمر في هذه الآونة بجانب استغلال غياب عدد كبير من لاعبي الأهلي للإصابة، ويغيب عن سموحة أمام الاهلى صديق أوجولا ورجب نبيل للإصابة.