عيون إنجليزية.. خلاف صلاح وماني "طبيعة بشرية".. وليفربول أكبر المستفيدين

كتب : هشام كمال

الأربعاء، 29 يونيو 2022 03:31 م

shareicon

مشاركه

ديف أوكوب الصحفي الإنجليزي

ديف أوكوب الصحفي الإنجليزي

أعلن نادي ليفربول عن رحيل لاعبه السنغالي ساديو ماني في الفترة الماضية، وذلك بعد التوصل لاتفاق على انتقال اللاعب إلى نادي بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

بعد الإعلان عن رحيل ماني، زادت التساؤلات عن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول، وهل تكون خطوة رحيل ماني بداية من النادي الإنجليزي للتخلص من نجومه وبناء فريق جديد؟ أم يكون رحيل ماني هو الباب للتوصل مع صلاح لاتفاق على تجديد عقده بالراتب الذي يريده.

توجه "Kora Plus" إلى بعض الصحفيين الإنجليز وتحديدًا المهتمين بتغطية أخبار نادي ليفربول، لسؤالهم عن موقف صلاح بعد رحيل ساديو ماني.

بعد الحديث في الحلقة الأولى مع جيمس بيرس الصحفي في صحيفة "ذا أثلتيك"، والذي أكد على عدم وجود خلاف بين صلاح وماني بالإضافة إلى حقيقة رغبة ماني في الرحيل.

توجهنا إلى ديف أوكوب، الصحفي الإنجليزي الشهير، والمهتم بمتابعة أخبار ليفربول:

لماذا وافق ليفربول على رحيل ماني بهذه الطريقة السهلة، خاصة أن هذه ليست سياسة النادي مثلما حدث في صفقات سابقة مثل كوتينيو ولويس سواريز؟

"أعتقد أن ليفربول وافق على رحيل ماني بهذه الطريةق السهلة، لأن ساديو سار مع الأمور بشكل صحيح".

"تذكر أن سواريز كان له حادث مشهور بـ "العض" قبل رحيله، بالإضافة إلى أن بعض الأشخاص اعتقدوا أن كوتينيو كان يتظاهر بإصابة في الظهر قبل رحيله، ولا أعلم إذا كان هذا صحيحًا أم لا".

"من الممكن أن النادي أعتقد بأنه في حاجة إلى بعض الدماء الجديدة، والانفصال كان الأمر المناسب للطرفين (ليفربول وماني)، ماني دائمًا كان محترمًا، وأعتقد أن النادي كان يقدر ذلك".

هل كان ليفربول يرى بأن هذا هو الوقت المناسب لفض الشراكة بين محمد صلاح وساديو ماني؟

"من الممكن، على ما يبدو أن صلاح وماني يتمتعان بميزة التنافس داخل الملعب، وأعتقد أن هذه هي طبيعة الإنسان، لاعبان من الطراز العالمي، يريدان دائمًا أن يكونا الأفضل".

"يبدو أن لدى الثنائي علاقة محترمة خارج الملعب، ولكن في بعض الأحيان كان هذا يتعارض داخل الملعب".

"بالطبع كان من الواضح من وقت لآخر، كل لاعب كان يلوح بيده في الهواء، عندما كان يسدد اللاعب الآخر ولا يمرر له، ولكن بالنسبة لي هذه الميزة جعلت كل منهما أفضل لصالح ليفربول، وهو ما ساعد النادي".

هل فقد كلوب السيطرة على الخلاف بين محمد صلاح وساديو ماني؟

"لا أعتقد أن هذه هي القضية على الإطلاق، بكل بساطة ماني بحث عن تحدي جديد، من الممكن أنه شعر مع رحيل ليفاندوفسكي، يمكن أن يذهب إلى نادي كبير ويصبح الهداف الأول في النادي، على ما يبدو أنه كان مغرمًا بألمانيا".

هل هناك مخاطرة لهذا القرار، خاصة أن النادي لم يتوصل لاتفاق مع صلاح حتى الآن، وبالتالي النادي معرض لخسارة الثنائي في عام واحد؟

"بالطبع يوجد مخاطرة لليفربول، ولكن النادي تمكن من شراء اللاعب داروين نونيز والذي هو أصغر 8 سنوات من ماني، من الممكن أن يكون هذا هو وقت ضخ دماء جديدة في الفريق".

"موقف صلاح مخادع، صلاح بالطبع يستحق أن يحصل على ما يحصل عليه أفضل اللاعبين في العالم، ولكن هذا سيؤثر على بعض اللاعبين الآخرين مثل فان دايك وأليسون".

"بعدها سيجد النادي نفسه أنه مجبر على دفع رواتب كبيرة، وبالتالي سيحطم الاستراتيجية التي يعتمدها منذ تواجد الملاك الحاليين".

"أعتقد أنه لا يجب وجود لاعب يحصل على راتب ضخم مقارنة بالآخرين، حتى يتم الحفاظ على الانسجام داخل الفريق".

"لكني أنظر للأمور من وجهة نظر صلاح، هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم، لذلك هو ينتظر مقابل ذلك".

هل قرار رحيل ماني سيشجع صلاح على تجديد عقده مع ليفربول؟

"لا أعرف إذا ما كان ذلك سيكون لديه تأثير مباشر، ولكن صلاح قال من قبل أنه يريد رؤية النادي يظهر الطموح، ولكن الأمل لا يتعلق بالطموح فقط".

"ليفربول صرف ما يقارب من 100 مليون على مهاجم من الطراز العالمي، على أمل أن الطموح الذي تم إظهاره من الصفقة يشجع صلاح على تجديد عقده".