رئيس "كاف": صلاح يستحق الكرة الذهبية.. وهذا موقف الدور الفاصل المؤهل للمونديال

كتب : عبده الليثي

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 12:58 ص

shareicon

مشاركه

تحدث باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن مصير كأس الأمم الإفريقية وحقيقة لعب الدور النهائي من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم من دور واحد.

وقال موتسيبي في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" عبر برنامج "ملعب أون تايم": "أعتقد أن الشعب المصري عليه أن يفتخر  بما حققه، وعلى الشعوب الإفريقية أن تكون سعيدة بما حققته مصر لأن نجاح مصر لهم جميعًا ومرور 100 عامًا على الكرة المصرية هو نجاح منقطع النظير، تخلله إنجازات كبيرة، وجئت إلى مصر وهي بلدنا بكل تأكيد ولها كل احترامي".

وأضاف: "مصر في كأس الأمم دائمًا على القمة، ولكن هدفي الأول هو أن تحصل بلد إفريقية على كأس العالم، ومصر من إحدى هذه الدول التي تستطيع ذلك، وتعطينا الأمل في ذلك مستقبلًا".

وأضاف: "كأس الأمم الإفريقية حدث هام للغاية ويجب أن يكون مرتب بشكل منظم جدًا وأن تكون البنية التحتية والاستضافة على أكمل وجه وذهبت بالفعل إلى الكاميرون مرتين أو ثلاثة، لتكون الأمور على ما يرام لأن العالم كله سيشاهد البطولة، وأنا واثق للغاية أنهم سيصبحون جاهزين وسأتواجد في الكاميرون أيضًا بكل تأكيد خلال المرحلة المقبلة".

وعن إمكانية لعب الدور الفاصل في تصفيات كأس العالم من مباراة واحدة، قال: "سنعلن ذلك في الوقت المناسب وسيكون هو القرار المناسب، ولكن لا يوجد قرار حتى الآن، ويجب أن نأخذ في الاعتبار أننا لدينا الخبرة والاحترافية والكفاءة والقدرة على إدارة هذه المباريات بشكل رائع، ولدينا تعاون مع الفيفا يسير بشكل جيد، وسيكون الإعلان بشكل نهائي خلال المرحلة المقبلة عن القرار الرسمي".

وتابع موتسيبي تصريحاته قائلًا: "المستقبل في إفريقيا سيكون مشرقًا وهناك محمد صلاح وساديو ماني، ودروجبا وإيتو من قبلهم، هذه القارة مليئة بالمواهب وجزء من واجبنا ان نستثمر في الشباب، بدأنا هذا الاستثمار بـ10 ملايين دولار ربما لإنشاء مدرسة كرة في إفريقيا لأنها هي حجر الزاوية لكرة القدم".

واختتم رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تصريحاته بالحديث عن استحقاق محمد صلاح بالكرة الذهبية، قائلًا: "صلاح هو الأفضل من وجهة نظري، أنا أحب ميسي ورونالدو ولكن أنا إفريقي وبالتالي انا غير محايد هنا وأنا أفضل صلاح، ومصر أعطت لإفريقيا والعالم محمد صلاح ويجب أن نفخر به".