لاعب مانشستر يونايتد ورباعي الدوري المصري .. أمل تونس في كأس العرب

كتب : دانيال جورج

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 10:49 ص

shareicon

مشاركه

يبدو أن المنتخب التونسي، بقيادة منذر الكبير، يُفكر في كأس العرب كفترة إعداد قوية قبل المواجهة الحاسمة المؤهلة لكأس العالم المُقرر لها في مارس المقبل، وهو نفس تفكير البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر.

ورغم غياب بعض المحترفين على رأسهم الرباعي، وهبي الخزري لاعب سانت ايتيان الفرنسي، وسيف الدين خاوي لاعب كليرمونت الفرنسي، وديلان برون لاعب ميتز الفرنسي، وعيسى ليدوني لاعب فيرينتسفاروشي المجري، إلا أن تونس قد حافظت على قوامها الأساسي لخوض البطولة العربية على أمل التتويج بها. 

وسيكون متواجدا في كأس العرب مع منتخب تونس كل من شارك في مواجهة زامبيا الأخيرة التي تأهل على آثرها نسور قرطاج إلى المواجهة الحاسمة من التصفيات المؤهلة للمونديال باستثناء الرباعي المحترف.

ويرغب منذر الكبير في رؤية لاعب الوسط حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، صاحب الـ 18 عاما، بشكل أكبر داخل أرض الملعب، فلم يُشارك لاعب المنتخب التونسي الشاب إلا في 3 مباريات ودية دولية، وستكون بطولة العرب خير اعداد له للمستقبل بعد إعلان انضمامه للقائمة، لعب مع مانشستر يونايتد تحت 23 عاما 5 مباريات هذا الموسم صنع خلالها هدفين.

ويظهر من الدوري المصري في القائمة، 4 لاعبين هم علي معلول من الأهلي، فخر الدين بن يوسف من بيراميدز، وثنائي الزمالك حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري.

ولعب علي معلول مع الأهلي هذا الموسم في الدوري 5 مباريات سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفا، فيما صنع فخر الدين بن يوسف هدفا خلال مباراتين شارك فيها مع بيراميدز بالدوري بعد عودته من الإصابة، ولم يسجل أو يصنع لاعبا الزمالك هذا الموسم أي أهدافا في 5 مباريات شاركوا فيها.

ويتألق يوسف المساكني هذا الموسم مع العربي القطري، حيث نجح خلال 11 مباراة من تسجيل 6 أهداف، فيما يقدم نعيم السليتي مع الاتفاق السعودي موسما جيدا، حيث ساهم في 3 أهداف خلال 9 مباريات، فيما ساهم فراس بلعربي لاعب نادي عجمان الإماراتي في 6 أهداف خلال 10 مباريات هذا الموسم، فيما لم يُسجل فرجاني ساسي أي هدفا هذا الموسم في ظهوره 8 مباريات مع الدحيل القطري ولكنه أكتفى بصناعة هدفين.

ومن المحترفين في أوروبا، يظهر المحترف في بروندبي الدنماركي أنيس بن سليمان ضمن قائمة نسور قرطاج، حيث أكتفى بالمساهمة في 3 أهداف هذا الموسم خلال 16 مباراة، بجانب محمد دراجر لاعب نوتينجهام فورست الإنجليزي، و منتصر الطالبي لاعب روبين كازان الروسي.

 

وجاءت قائمة منتخب تونس على النحو التالي:

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى (الترجي التونسي) - معز حسن (الإفريقي التونسي) - البشير بن سعيد (الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي)

خط الدفاع: علي معلول (الأهلي المصري) - محمد دراجر (نوتينجهام فورست الإنجليزي) - أيمن عبد النور (أم صلال القطري) - بلال العيفة (الإفريقي التونسي) - منتصر الطالبي (روبين كازان الروسي) - ياسين مرياح (العين الإماراتي)  - حمزة المثلوثي (الزمالك المصري)

خط الوسط: محمد علي بن رمضان (الترجي التونسي) - فرجاني ساسي (الدحيل القطري) - محمد أمين بن حميدة (الترجي التونسي) - أنيس بن سليمان (بروندوبي الدنماركي) - غيلان الشعلالي (الترجي التونسي) – سعد بقير (أبها السعودي) - حنبعل المجبري (مانشستر يونايتد)

خط الهجوم: فخر الدين بن يوسف (بيراميدز) - يوسف المساكني (العربي القطري) - نعيم السليتي (الاتفاق السعودي) - فراس بلعربي (عجمان الإماراتي) - سيف الدين الجزيري (الزمالك المصري) - ياسين الشيخاوي (النجم الساحلي التونسي)


ويلعب منتخب تونس في المجموعة الثانية برفقة كلا من الإمارات وسوريا وموريتانيا، على أن يستهل مشواره في البطولة بمواجهة منتخب المرابطين 30 نوفمبر 2021.