كاف يُعلن إعادة تشكيل لجنة الحكام .. ويؤيد إقامة كأس العام كل عامين

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 11:01 ص

shareicon

مشاركه

الاتحاد الإفريقي

الاتحاد الإفريقي

قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، برئاسة باتريس موتسيبي، اعتماد هيكلاً جديدًا لمجلس "لجنة الحكام"، وذلك خلال الجمعية العمومية المنعقدة الآن، في القاهرة.

ويرأس لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي في الوقت الحالي، الرواندي سيليستين نتاجونجيرا ونائبه الجنوب إفريقي جيروم دامون، وتتكون من 7 أعضاء ومن ضمنهم عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري.

وشهدت الفترة الأخيرة حالة استياء من عدة أطراف من أداء ومستوى الحكام الأفارقة، خاصة في الجولة الأخيرة بالمرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وجاء قرار باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بإجراء تعديلات على لجنة الحكام بالاتفاق مع الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، بعد تقاعس مدير اللجنة عن تنفيذ البرنامج التدريبي لحكام النخبة، والذي اعتمده المكتب التنفيذي للكاف في آخر اجتماع يوم 16 مايو الماضي في العاصمة الرواندية كيجالي تحت إشراف لجنة الحكام في الفيفا.

وعلى جانب آخر، قررت الجمعية العمومية الموافقة على قرار الاتحاد الإفريقي بالأنضمام إلى الفيفا لإقامة كأس العالم كل عامين، وذلك بعد تقديم آرسين فينجر خطابا بعنوان "مستقبل كرة القدم" يقدم حججا لتبني فكرة إقامة كأس العالم كل عامين.

كما وافقت الجمعية العمومية للكاف على استكمال دراسة مشروع بطولة السوبر الإفريقي.

وأخيرًا أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم تولي الحكم الشهير كولينا إدارة مشروع ستار لتطوير التحكيم الإفريقي.

يذكر، أن اتحاد جنوب إفريقيا قد طالب بالتحقيق في أحداث مباراة منتخب بلاده مع غانا، بسبب ما وصفه بالمخالفات التحكيمية التي أدت إلى تأهل منتخب غانا إلى المرحلة الختامية من تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال بعد تصدر مجموعته برصيد 13 نقطة بالتساوي مع جنوب إفريقيا التي حلت ثانيًا بفارق الأهداف.