كاف يزيح الستار عن الكرة الرسمية لـ كأس الأمم الأفريقية للسيدات

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 30 يونيو 2022 02:44 م

shareicon

مشاركه

الكرة الرسمية لـ كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2022

الكرة الرسمية لـ كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2022

أزاح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الستار، عن الكرة الرسمية التى تخوض بها المنتخبات مباريات، البطولة الثانية عشر من عمر كأس الأمم الإفريقية 2022، والمقرر أقامتها في مدينتي الرباط والدار البيضاء بالمغرب، في الفترة من السبت 2 يوليو وحتى الحادي وعشرون من الشهر ذاته، بمشاركة 2 منتخب أفريقي مقمسين على 3 مجموعات.

وتقرر أن يكون تصميم الكرة مستوحي من الهوية البصرية الجديدة لكرة القدم النسائية الأفريقية، للإعلان عن وجه جديدًا مشرقًا وملونًا للعالم مع سيطرة نجومها على الساحة العالمية، والهوية القوية للكرة في البطولة مصنوعة من ألوان مليئة بالرموز المتعلقة بكرة القدم.

وتمثل قيم الوحدة الموضوعه على كرة النسخة الثانية عشر من عمر كان السيدات، التقدم والتحدي والمبادرة والتنوع والخبرة وأصالة الدولة المغربية، التي ميزت نمو كرة القدم الأفريقية للسيدات للوصول إلى المرتفعات التي تحتلها منتخباتها اليوم.

وأسفرت قرعة عن تقسيم المنتخبات الـ 12 إلى 3 مجموعات، المجموعة الأولى "المغرب وبوركينا فاسو والسنغال وأوغندا، المجموعة الثانية "الكاميرون وزامبيا وتونس وتوجو، المجموعة الثالثة "نيجيريا وجنوب إفريقيا وبورندي وبوتسوانا".