الاتحاد الهولندي يعلن مساواة الأجور بين منتخب السيدات والرجال

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 30 يونيو 2022 01:35 م

shareicon

مشاركه

المنتخب الهولندي للسيدات

المنتخب الهولندي للسيدات

قرر الاتحاد الهولندي لكرة القدم برئاسة جاست سبي، مساواة الأجور بين منتخب الرجال بقيادة لويس فان خال، ومنتخب الكرة النسائية بقيادة مارك بارسونز، اعتبارًا من الغد الجمعة 1 يوليو 2022، بناء على طلبات لاعبات المنتخب البرتقالي أسوءه بما حدث في أمريكا.

وكانت  ساري فان فينندال قائدة الفريق الأورنجي برفقة زميلاتها في المنتخب، طالبا أكثر من مرة من الاتحاد الهولندي لكرة القدم بمساواة الأجور، خاصة بعد تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الأخير "يورو"، بالإضافة إلى تحقيق وصافة كأس العالم للسيدات نسخة 2020.

منتخب هولندا يعد من المنتخبات الوطنية الرائدة في صناعة لعبة كرة القدم النسائية، بعدما خاض أول مبارياته الرسمية في السابع عشر من أبريل عام 1971 في فرنسا، ونجح في عام 2019 أحتلال المركز الثالث في تصنيف الفيفا وهو أعلى تقيم وصل إليه في تاريخه.

جدير بالذكر، أن الهولندية فيفيان ميديما مهاجمة فريق آرسنال الإنجليزي، هى الهدافة التاريخيه للمنتخب الأورونجي بعدما وصلت إلى هدفها الـ 85، خلال 100 مباراة خاضتهن بقميص منتخب بلادها رفم بلوغها سن الـ 25 عامًا.

في سياق متصل فيفان ميديما احرزت خلال أولمبياد طوكيو الأخير 8 أهداف في 177 دقيقة فقط من اللعب، محطمةً بذلك الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف للاعبة في نسخة واحدة.