سواريش: أنتظروا أدائي في الملعب.. وجوزيه شرح ليّ طبيعة اللاعب المصري

كتب : إيمان جمال

الخميس، 30 يونيو 2022 05:17 م

shareicon

مشاركه

ريكاردو سواريش

ريكاردو سواريش

أكد البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، أنه سيجعل الجميع يرون عمله في الملعب، دون الحديث عن نفسه كثيرًا، مبديًا ثقته في أن اللاعبين سيقدمون أداء جيد من قلبهم وطموحهم في الملعب.

قال سواريش، خلال الحوار الرسمي الذي نشره الموقع الرسمي للنادي الأهلي: "لا أحب أن أتحدث كثيرًا عن نفسي، فأنا أفضل أن الجميع يرى عملي وأدائي في الملعب، ولكن أعد الجميع أن اللاعبين سوف يعطون كل شيء من قلبهم ومن طموحهم في الملعب".

تابع: "نعلم أننا أمام مباريات بكثافة عالية، وذلك سيكون من الصعب لنا أن نضع في التدريبات جزء كبير من التغيير ولكن أعد الجميع أن يكون هناك تحسن كبير وشكل واضح لأداء النادي الأهلي، ولكن مع المستقبل وعبور هذه المباريات".

وواصل: "المدرسة البرتغالية لها قيمة في العالم ومعروفة في العالم، وكذلك الإسبانية والإيطالية والإنجليزية، وجميع المدارس التدريبية معروفة للجميع".

وعن المدربين الذين يحب أداءهم قال: "أعجب جدًا بجوارديولا وكلوب، ومورينيو الذي يعتبر أحدث طفرة بالنسبة للمدربين البرتغاليين".

استكمل: "أيضًا مانويل جوزيه، وأشكره على حديثه معي في الإعلام وتحدثت معه وأعطاني بعض المعلومات الهامة عن النادي والجمهور وعن الشعب المصري، وحجم النادي الأهلي، فالجميع يعلم النادي الأهلي، ويعرف الألقاب التي حصدها الأهلي من قبل، سواء إفريقيا أو الدوري أو السوبر الإفريقي، فهو فريق دائمًا يحقق الفوز وله تاريخ كبير".

أردف: "حقيقة، حصلت على عروض كثيرة، ولكن أكثر عرض أثر في هو عرض الأهلي، ليس لحجم النادي ولكن لجمهوره العظيم، فالإدارة تحدثت معي كثيرًا وشعرت أن النادي له مشروع كبير، مشروع رائع، فهو دائمًا يسعى للفوز وحصد الألقاب".

أكمل: "الجماهير في بعض الأحيان ترى المباراة ودون أن تعرف أن الأهلي هو من يلعب أو لا، يكون واضح من أسلوبه الجيد في اللعب وأداءه في الملعب".

استطرد: "حضرت إلى هنا كتحدٍ كبير بالنسبة ليّ لأنه يعتبر أكبر نادي في إفريقيا، ويعتبر تحدٍ كبير ليّ أن أحصد الألقاب مع هذا النادي".

وعن معرفته من قبل على الأهلي، قال: "أعرف معلومات كثيرة عن الأهلي من قبل، كذلك اتصل بيّ مانويل جوزيه، وقال ليّ أنه نادي له طموح، له طبقة جماهيرية عريضة يعشقون كرة القدم والنادي، كما تحدث ليّ عن طبيعة اللاعب المصري والثقافة الفنية له، وذكر ليّ  أن اللاعب المصري يعتبر متطور فنيًا شبيه باللاعب البرتغالي، وكذلك عن ظروف المناخ والطقس، وكانت معلوماته مساعدة ليّ بشكل كبير".

اختتم: "كذلك تواصلت مع مدربين من الذين عملوا في هذه المنطقة، ولكن مانويل جوزيه يعتبر هو من أعطاني أكثر المعلومات، نظرًا لتشابه الحدث والظروف معه.