"مدرب بدرجة مشجع".. تعرف على ميشيل يانكون الذي تمسك به الأهلي للمرة الثانية

كتب : محمد نور

الخميس، 30 يونيو 2022 06:59 م

shareicon

مشاركه

ميشيل يانكون وزوجته وابنته

ميشيل يانكون وزوجته وابنته

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، تكليف ميشيل يانكون مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، بتولي الإشراف على تدريب حراس مرمى فرق قطاع الناشئين، للاستفادة من خبراته الكبيرة.

يأتي ذلك بعد رحيله عن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، عقب تعاقد الأهلي مع ريكاردو سواريس المدرب البرتغالي الذي يتولى المهمة الفنية رفقة معاونيه من ضمنهم مدرب حراس المرمى.

وأشار الأهلي إلى أن تكليف يانكون بهذه المهمة جاء نظرا لما يملكه من كفاءة عالية ورغبة من القائمين على قطاع الكرة في اكتشاف وتأهيل حراس جدد في مختلف الأعمار السنية، يكونون نواة للمستقبل.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتمسك فيها النادي الأهلي، ففي الأول من ديسمبر وبعد رحيل الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر، قرر الأهلي التمسك به واستمراره بالجهاز الفني لموسيماني.

وكان الإيطالي ميشيل يانكون هو أول مدرب حراس مرمى أجنبي في تاريخ المارد الأحمر بجهاز رينيه فايلر، وجاء وقتها خلفًا لطارق سليمان، الذي رحل برحيل المدير الفني السابق الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

وقال يانكون وقتها أنه توقع أن يتم توجيه الشكر له بعد رحيل فايلر مؤكدًا على فخره بالثقة الكبيرة باستمراره مع الجهاز الفني للأهلي.

ولدى يانكون العديد من التصريحات التي تؤكد عشقه للنادي الأهلي، حيث وصف الفريق من قبل في حوار مع صحيفة كالتشيو ميركاتو الإيطالية كريال مدريد الإسباني ويوفنتوس، كما أكد من قبل أن محمد الشناوي قادر على الاحتراف أوروبيا مؤكدًا أنه أفضل حارس في إفريقيا.

الأمر لا يختلف أيضًا مع إليسا يانكون، إبنة ميشيل يانكون، مدرب حراس مرمى النادي الأهلي والتي اكدت على عشقها للنادي الأهلي دائمًا، كما أكدت في حوار سابقة لـKora Plus أنها ترى الأهلي هو الفريق الأفضل في إفريقيا وتتوقع فوزه دائمًا