بالفيديو.. مؤتمر تقديم سواريش: الأهلي فوق الجميع.. وهدفنا الفوز دائمًا

كتب : إبراهيم جاد

الجمعة، 01 يوليو 2022 01:44 م

shareicon

مشاركه

سواريش

سواريش

يقدم لكم موقع "Kora Plus" تغطية مباشرة للمؤتمر الصحفي الخاص بتقديم المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش كمدير فني جديد للنادي الأهلي خلفًا للجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني.

وأعلن النادي الأهلي رسميًا التعاقد مع المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش لمدة موسمين قادمين، ليكون خليفة المدير الفني الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني.

وتولى ريكاردو سواريش مهمة تدريب النادي الأهلي رفقة 5 مساعدين وهم، ماوريسيو فاش "مدرب" وراؤول فاريا "مطور أداء" وبيدرو جيميرايش "مخطط أحمال" وإدواردو لوبو "مدرب حراس المرمى" ولويس بيريرا "محلل أداء".

فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم ريكاردو سواريش:

كان حسام غالي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، أول الحاضرين استعدادًا لانطلاق المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم ريكاردو سواريش.

انطلاق المؤتمر الصحفي.

كلمة حسام غالي:

- الخطيب كلفني أنا وعمرو شاهين وأمير توفيق كلجنة لاختيار المدير الفني، وقمنا بعمل مقابلات عديدة لتكوين قائمة نهائية للتعاقد مع مدير فني.

- سواريش كان ضمن قائمة مكونة من 4 مدربين مرشحين لتولي المهمة، وقمنا بالكثير من الاجتماعات معه لطرح رؤية النادي واستكشاف شخصيته وطموحه، وفي آخر مقابلة تواجد ياسين منصور ومحمود الخطيب للتحدث معه.

- سواريش لم يرهقنا نهائيًا في الأمور المادية، وكان يعلم طموح الأهلي ويتقبل ذلك ويعلم حجم المسؤولية التي وضع بها، ولديه طموح كبير لتحقيق نتائج كبيرة مع الأهلي.

- مدة التعاقد مع ريكاردو سواريش موسمين ونصف، وسيقود النادي الأهلي بداية من مباراة الغد أمام بتروجيت.

تصريحات سواريش:

- سعيد بالتواجد في أكبر نادي في إفريقيا وأحد أكبر الأندية في العالم.

- ماوريسيو باش، هو مسؤول عن تنظيم العمل والجزء البدني الخاص باللاعبين، راؤول سيكون محلل أداء لفريق الأهلي ومسؤول عن تحسين المهارات الفردية للاعبين، بيدرو سيكون فسيولوجي ومسؤول عن متابعة البيانات البدنية وتمرينات الوقاية من الإصابة، باولو سيكون مدرب الحراس ومسؤول عن كل ما يخص حراسة المرمى، لويش بيدرو هو محلل أداء الخصم وسيكون مسؤول عن مقاطع الفيديو الخاصة بالخصم.

- أرحب وسعيد بالعمل مع سامي قمصان والذي سيكون عامل مساعد هام بالنسبة لنا للاستفادة من خبراته التدريبية ومعرفته بالفريق.

- أعلم مقدار المسؤولية بتدريب فريق مثل الأهلي، وأشكر الإدارة على ثقتها بي وفي جهازي الفني، وسنبذل قصارى جهدنا أنا وجهازي الفني لخدمة النادي الأهلي، وسعيد بوجودي هنا وتمثيل أكبر نادي في إفريقيا.

- نستطيع سويًا تحقيق إنجازات كبيرة، أعلم أن الأهلي حقق العديد من الإنجازات ونرغب في الإضافة لها.

- أعلم مقدار الشعبية التي يتمتع بها الأهلي، وجماهيره التي تدعم دائمًا الفريق واللاعبين، وننتظر دعمكم دائمًا، الأهلي فوق الجميع.

- نسعى ليكون للأهلي طريقة لعب مميزة داخل أرضية الملعب، وأعدكم أن يبذل جميع اللاعبين وأفراد الجهاز الفني جهدهم بالكامل لخدمة الفريق.

- قبل وصولي للنادي الأهلي كنت أسعى لتجميع بعض المعلومات عن النادي، قلقي الوحيد كان هو تفهم الثقافة المصرية، كما حاولت أعلم معلومات عن الأهلي فيما يخص البطولات والطموحات.

- تواصلت مع مانويل جوزيه، وكلامه كان إشارة جيدة بالنسبة لي وأعطاني معلومات كثيرة إيجابية عن النادي وطموحاته، وجوزيه كان متحمسًا لفكرة توليه قيادة الأهلي.

- عملت مع الجهاز الفني في بلدي البرتغالي، وشاهدت الأهلي في كثير من المباريات قبل وصولي لهنا لكن بعد الوصول علمت معلومات أكثر.

- أعلم ما نحتاجه لنستمر كأفضل نادي إفريقيا في المرحلة المقبلة، ونحتاج لنكون بمثابة الأسرة هنا في النادي.

- الرئيس شرح لي المشروع الذي يطمح له مع النادي الأهلي، وبعض الأسس التي يجب الاستعانة بها في المرحلة المقبلة لتسهيل النجاح.

- المتخصص الفسيولوجي، هو مسؤول عن قراءة البيانات الصادرة من gps ومن خلاله تحليل الأداء البدني لكل لاعب، ومقدار الركض في الملعب والسرعة المستخدمة من كل لاعب، وتحسين مستواه من خلال التمارين الإضافية لزيادة الكتلة العضلية وهدفنا أن نطور دائمًا المستوى البدني للاعبين، كما أنه يعد بمثابة مدرب مساعد لي وله دور فني في الملعب.

- الهدف الأساسي من وجود المتخصص الفسيولوجي أن يكون اللاعب في كل مباراة أو مران أفضل من اليوم السابق، وتقليل عدد الإصابات تدريجيًا.

- هدفنا بالتأكيد الفوز في المقام الأول لكننا نرغب في تقديم كرة قدم جيدة أيضًا، وحتى نستطيع تحقيق ذلك نحتاج لتوصيل أفكار للاعبين في المران وسنضيف في كل مران بعض الأشياء الجديدة لتطويرها.

- حجم ومكانة الأهلي تفرض علينا دائمًا الفوز، وتدريجيًا سيتحسن الأداء بشكل ملحوظ بجانب تحقيق النتائج التي نرغب بها، وهدفنا هو خلق شخصية مميزة للفريق داخل أرضية الملعب.

- من أول ما بدأ التفاوض مع النادي الأهلي بدأت أنا وجهازي الفني تحليل مباريات الفريق الأول، حتى قبل حسم اختيارنا كجهاز فني بشكل نهائي، وبالفعل حللنا 4 مباريات للفريق منذ هذا الحين.

- هدفي كان تكوين معلومات كبيرة عن النادي الأهلي حتى قبل الاتفاق النهائي، والذي استطيع تأكيده أن الفريق يمتلك لاعبين جيدين ويمتلكون إمكانيات فنية كبيرة، وهناك تشابه بين اللاعب المصري والبرتغالي لأنهم يمتلكون إمكانيات فنية ولديهم ذكاء يساعدهم على قراءة مجريات المباراة، لكنني شعرت أننا نحتاج لزيادة الالتزام داخل أرضية الملعب ولدينا تنظيم كبير على مدار دقائق أكبر.

- ما شعرت به أن الفريق مع مجريات المباراة ومرور الوقت يقل تركيز اللاعبين وهو ما نحتاج العمل عليه، ولكنني اخترت المجئ إلى هنا لأنني شعرت مع جهازي الفني أن هناك لاعبين مميزين نستطيع تطويرهم والتعامل معهم.

- المدرب الذي لا يستطيع تحمل الضغط لا يمكن أن يكون مدرب، الضغط الجماهيري هنا طبيعي لأنه نادي كبير ونحن مستعدون للتعامل مع ذلك.

- أنا جاهز للضغط الذي سيوجه علي ومتقبله تمامًا، وهدفي هو أن نحقق الفوز في كل مباراة ولا يشغل تفكيرنا غير ذلك.

- نرغب في تحسن الفريق وتطويره، لكن بسبب ضغط المباريات وضيق الوقت سيتأخر قليلًا التحسن لكننا سنعمل على إرضاء الجماهير وإسعادهم بالأداء المقدم وتحقيق الفوز، والذي يعتبر هدفنا الأول.

- جماهير الأهلي عاشقة وداعمة، ونعدهم بتقديم أداء جيد جدًا ونستطيع إسعادهم وانتظر وجودهم وملئ المدرجات لتشجيعنا.

كلمة سيد عبد الحفيظ:

- أقدم الشكر والتقدير للجهاز الفني السابق، وهنا دائمًا أن من يأتي يكمل ما بدأه من سبقه ولا أحد يبدأ من البداية إطلاقًا.

- اجتماع الأمس كان هدفه التأكيد على سياسات النادي ونظامه وطموح النادي الأهلي في المرحلة المقبلة، والتأكيد على دور كل فرد داخل منظومة كرة القدم.