سواريش يكشف اختصاص كل مساعد في جهازه بالأهلي (صور)

كتب : إبراهيم جاد

الجمعة، 01 يوليو 2022 03:30 م

shareicon

مشاركه

جهاز الأهلي

جهاز الأهلي

كشف المدير الفني البرتغالي للنادي الأهلي، كارلوس سواريش عن أدوار أعضاء الجهاز الفني بالفريق الأول، والذي قام باصطحابه معه خلال الفترة القادمة.

وأعلن النادي الأهلي رسميًا التعاقد مع المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش لمدة موسمين قادمين، ليكون خليفة المدير الفني الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني.

وتولى ريكاردو سواريش مهمة تدريب النادي الأهلي رفقة 5 مساعدين وهم، ماوريسيو فاش "مدرب" وراؤول فاريا "مطور أداء" وبيدرو جيميرايش "مخطط أحمال" وإدواردو لوبو "مدرب حراس المرمى" ولويس بيريرا "محلل أداء".

وقام المدير الفني البرتغالي كارلوس سواريش بتفسير أدوار أعضاء الجهاز الفني بالكامل، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه كمدير فني جديد للنادي الأهلي، والذي جاء كالتالي:

- ماوريسيو فاش: هو المسؤول الأول عن تنظيم العمل في التدريبات، وتنسيق الجزء البدني والفني الخاص باللاعبين، وفي حال غيابي لأي ظرف فهو يعلم طريقة عملي بشكل كامل.

- راؤول فاريا: هو محلل أداء فريقنا، إذ يكون مسؤول عن تحسين المهارات الفردية وتقديم الحلول الجماعية الخاصة بفريقنا، ومتابعة تطور اللاعبين بشكل مستمر.

- لويس بيريرا: هو محلل أداء الخصوم، حيث يكون مسؤول عن تقديم تحليل مفصل عن الخصوم التي نواجهها وتقديم مقاطع فيديو توضح أساليبهم للتعامل معهم.

- بيدرو جيميرايش: أخصائي فسيولوجي، هو مسؤول عن قراءة البيانات الصادرة من gps ومن خلاله تحليل الأداء البدني لكل لاعب، ومقدار الركض في الملعب والسرعة المستخدمة من كل لاعب، وتحسين مستواه من خلال التمارين الإضافية لزيادة الكتلة العضلية وهدفنا أن نطور دائمًا المستوى البدني للاعبين، كما أنه يعد بمثابة مدرب مساعد لي وله دور فني في الملعب.

- إدواردو لوبو: هو مدرب حراس المرمى، والمسؤول عن كل شئ خاص بحراسة المرمى في الفريق كما يعمل على تطوير أداء الحراس بشكل مستمر ومراقبة ذلك.

كما أشاد كارلوس سواريش بسامي قمصان، مؤكدًا أنه سيحاول الاستفادة من خبراته الطويلة مع النادي الأهلي ومعرفته الكاملة باللاعبين، كما أنه يمتلك أفكار تكتيكية وفنية لما يملكه من خبرات.

وستكون مباراة الأهلي أمام بتروجيت في نصف نهائي كأس مصر الموسم الماضي، مساء الغد، السبت هي الأول للبرتغالي ريكاردو سواريش على رأس القيادة الفنية للأهلي.