ياسر عبد الرؤوف: يجب أن يعرف الحكم مع من سيتعامل.. رئيس اللجنة أم كلاتنبرج

كتب : هشام كمال

السبت، 02 يوليو 2022 12:38 ص

shareicon

مشاركه

ياسر عبد الرؤوف

ياسر عبد الرؤوف

أكد الخبير التحكيمي ياسر عبر الرؤوف عن أهمية تحديد خصائص ووظائف مارك كلاتنبرج كخبير لتطوير التحكيم مصر، وذلك حتى يتم تنسيق التعامل بينه وبين رئيس لجنة الحكام.

وقال ياسر عبد الرؤوف في تصريحاته لبرنامج ملعب أون تايم على قناة أون تايم سبورتس اليوم:" يوجد لدينا خبراء كثيرة يمكنهم قيادة التحكيم في مصر، ولكن الآن أصبح الأمر واقعًا، واتحاد الكرة تعاقد مع خبير لتطوير التحكيم في مصر".

وأضاف:" ما سمعته في المؤتمر، الرجل يقول أنه تم التعاقد معه كخبير أو مستشار لاتحاد الكرة، ولكن ما نقل لنا أنه المسؤول عن إدارة التطوير، وبالتالي أي شخص سيجلس في هذا المنصب سنسانده، وهذا أمر منته، إذا كنت أنا رئيس لجنة التحكيم ويوجد خبير قادم، حتى وإن كنت غير مقتنع به، ولكني سأسانده وأدعمه في عمله".

وواصل عبد الرؤوف:" الثقة تأتي من الحماية، ما معنى الحماية؟ غير مقصود بها أن يسير شخص خلف الحكم ويمنع أحد من الاقتراب منه، ولكن المقصود من الحماية هو وجود لوائح وقواعد واضحة ورادعة لكل من يتجاوز في حق الحكام، هذه الحماية ستزيد ثقة الحكم في نفسه وقراراته، وفي المقابل هو سيحاسب عند الخطأ".

وتابع:" الحكم أقوى من اللاعب، لأن الحكم من يمتلك السلطة، لذلك يجب عليك استخدام هذه السلطة، لن ندخل في نقاش، امتلك كارتين أصفر وأحمر وإذا تم استنفاذهما اكتب في التقرير، وبعدها يتم نقل الأمر إلى لجنة الانضباط هي من تتخذ القرار".

وأشار ياسر عبد الرؤوف: "الحكم قادم لتطبيق القانون، وبكل احترام، وفي المقابل يجب على كل شخص في الملعب احترام هذا القانون، ونحن نعرف دائمًا أن اللاعب المصري يتجاوب أكثر مع الحكم الأجنبي وهذه مشكلة لدينا".

واستمر في حديثه:" مطلوب العديد من الأمور حتى تنجح تجربة كلاتنبرج، منذ بداية التجربة يجب تحديد ما هو دوره واختصاصاته وما هي حدوده، وعلاقته برئيس لجنة الحكام واللجنة نفسها".

وأخيرًا قال ياسر عبد الرؤوف:" أي رئيس لجنة حكام يجب أن يكون هناك تنسيق بينه وبين كلاتنبرج، ويجب أن يعرف الحكم مع من سيتعامل، رئيس لجنة الحكم أم كلاتنبرج".