من هو جوليان وارد الذي ظهر في صورة تجديد عقد محمد صلاح؟

كتب : مهاب ممدوح

السبت، 02 يوليو 2022 01:04 م

shareicon

مشاركه

تجديد عقد محمد صلاح

تجديد عقد محمد صلاح

نجح نادي ليفربول الإنجليزي في تجديد عقد الدولي المصري محمد صلاح، المحترف بصفوف الريدز، حيث وقع اللاعب على عقد طويل الأمد، لينتهي عقده في 2025 بدلا من صيف 2023 وفقا لما أكدته شبكة "سكاي سبورتس".

طالع أخبار ليفربول من هنا

صلاح وقع على عقود التمديد خلال تواجده في اليونان حيث يقضي إجازته الخاصة قبل بداية الموسم الجديد، وخلال التوقيع ظهر معه رامي عباس وكيله، وجوليان وارد المدير الرياضي لنادي ليفربول.

- من هو جوليان وارد الذي ظهر في صورة توقيع صلاح على عقد جديد مع ليفربول؟ 

جوليان وارد انضم إلى ليفربول قادما من مانشستر سيتي في عام 2012، لينضم إلى فريق الكشافين بنادي ليفربول، والذي يستكشفون عن أبرز المواهب في أوروبا، فكان يتواجد في نفس المنصب عندما كان في مانشستر سيتي.

وفي عام 2015، أصبح وارد يتولى المناصب الهامة في ليفربول، حتى وصل إلى منصب مدير الشراكات الخاصة بالنادي، وكان مسؤولا عن إقامة شراكات مع الأندية في جميع أنحاء إنجلترا وأوروبا.

ومع عمله الجاد، زاد بريقه حتى ارتفعت مسؤولياته، ونال ثقة المجموعة المالكة لنادي ليفربول، خاصة مع الخبرات التي اكتسبها من عمله ككاشف عن المواهب مع مانشستر سيتي والمنتخب البرتغالي، حتى تم تعيينه مساعدا للمدير الرياضي السابق لليفربول وهو مايكل إدوارد.

بعد رحيل مايكل إدوارد عن ليفربول، تولى وارد منصب المدير الرياضي في ظل علاقته القوية بيورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، والذي أثنى على دور وارد مع الريدز، حيث قال كلوب عنه: "إذا كان عليك أن تذهب على سبيل الإعارة فإن أفضل شئ يُمكن أن يحدث هو أن يكون لديك عقدا مع ليفربول، فوارد سيعتني بك كثيرا، يسافر كثيرا، واللاعبون يعرفون مجهوداته، فهو يقوم بعمل مُذهل" 

مهنة جوليان وارد، تجعله يسافر كثيرا لعقد الشراكات الخاصة بنادي ليفربول مع الأندية وفي البداية كان يجتهد أيضا للبحث عن المواهب القابلة للتطور في الريدز.

- نجاحات جوليان وارد 

منذ استلام جوليان وارد منصبه كمدير رياضي في نادي ليفربول، ظهرت نجاحاته بداية من تجديد عقد يورجن كلوب المدير الفني للريدز، وكذلك تجديد عقد محمد صلاح، فضلا عن الصفقات القوية التي حسمها ليفربول لصالحه، مثل التعاقد مع نونيز، ولويس دياز، وكارفاليو ورامزي، الأمر الذي يؤكد نجاح جوليان ومساهمته في تنفيذ استراتيجية النادي الداعمة لفكرة تطوير اللاعبين الناشئين والاعتماد على الشباب وفي الوقت ذاته الحفاظ على القوام الأساسي.