ديلي ميل: محمد صلاح رابع أغلى لاعب في العالم بعد مبابي ونيمار وميسي "أرقام"

كتب : محمد نور

الجمعة، 01 يوليو 2022 09:12 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

سلطت صحيفة ديلي ميل البريطانية الضوء على تمديد الدولي المصري محمد صلاح لعقده مع ليفربول، مؤكدة أن راتب محمد صلاح الجديد البالغ 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع في ليفربول يجعله واحداً من أغلى لاعبي كرة القدم أجراً في جميع أنحاء العالم.

وقالت الصحيفة خلال تقريرها بعد أشهر من التكهنات حول مستقبل المصري، أذهل الريدز العالم بإعلانه موافقته على عقد جديد للبقاء في آنفيلد حتى عام 2025.

وأضاف التقرير أنه بعد رؤية ساديو ماني يغادر النادي إلى بايرن ميونيخ الشهر الماضي، سيسعد يورجن كلوب بالاحتفاظ بصلاح، الذي كان له دورًا أساسيًا في نجاح الريدز خلال السنوات الأخيرة، لهذا ليس من غريبًا أن تجعله أجوره المحسّنة اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ ليفربول.

ويعد صلاح الآن أيضًا الأعلى ربحًا في الدوري الإنجليزي بأكمله، متقدمًا على كريستيانو رونالدو وكيفين دي بروين، اللذين يتقاضيان راتباً يبلغ 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وأحدث لاعب في مانشستر سيتي ، إرلينج هالاند ، يقترب من 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا ، وهو نفس الأجر الذي يحصل عليه حارس مرمى مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا.

ويحتل صلاح البالغ من العمر 30 عامًا ، المركز الرابع بقائمة أفضل لاعب كرة قدم في العالم ، لكن راتبه يتضاءل مقارنة بأولئك الذين يلعبون في نادي باريس سان جيرمان.

ويأتي نيمار في المركز الثالث برصيد 606000 جنيه إسترليني أسبوعيًا ، ولكن هناك قفزة كبيرة إلى المركزين الأولين.

حصل ليونيل ميسي بالفعل على تخفيض في راتبه عندما انضم إلى باريس سان جيرمان من برشلونة الصيف الماضي ، لكنه لا يزال يتقاضى راتباً مذهلاً قدره 960 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

جعل هذا النجم الأرجنتيني أكبر ربح في العالم حتى قبل أسابيع قليلة ، عندما تجاوزه زميله في الفريق كيليان مبابي.

سحب باريس سان جيرمان جميع المحطات لإبقاء اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا في العاصمة الفرنسية وسط اهتمام كبير من ريال مدريد ، ووقع مبابي في النهاية عقدًا جديدًا لمدة ثلاث سنوات مع فريق Ligue 1 ، تبلغ قيمته مليون جنيه إسترليني في الأسبوع.

لطالما كانت رغبة صلاح المفضلة البقاء في ميرسيسايد، حيث أصبح رمزًا منذ انضمامه من روما في عام 2017.