ياسر عبد الرؤوف: سأوافق على رئاسة لجنة الحكام في حالة واحدة

كتب : هشام كمال

السبت، 02 يوليو 2022 11:48 م

shareicon

مشاركه

ياسر عبد الرؤوف

ياسر عبد الرؤوف

أكد الخبير التحكيمي ياسر عبد الرؤوف على موافقته على رئاسة لجنة الحكام في ظل وجود مارك كلاتبنرج مخبير للجنة التطوير، ولكن في حالة واحدة، وذلك حصوله على اختصاصاته كاملة كرئيس للجنة الحكام.

وقال ياسر عبد الرؤوف في تصريحاته لبرنامج جمهور التالتة عبر قناة أون تايم سبورتس 2 اليوم:" كنت معارض لفكرة تواجد كلاتنبرج منذ البداية، لأنني أرى وجود أشخاص هنا قادرة على قيادة التحكيم وتعديل الوضع، ولكن مرحلة الرفض مرت واتحاد الكرة تعاقد مع كلاتنبرج، وأصبح أمر واقع والمطلوب مننا التأقلم على هذه المرحلة".

وأضاف ياسر عبد الرؤوف:" لا يصح وجود رئيس لجنة حكام ورئيس لجنة تطوير لأن المركب اللي فيها ريسين بتغرق، عندما تحب الحكام اليوم التعامل، ستتعامل مع من؟، الأمر بسيط هو وضع خطة واضحة وتنسيق للأمور، والمحافظة على منصب رئيس لجنة الحكام بكامل اختصاصاته".

وواصل:" حكامنا جيدين وعلى قدر كبير من الكفاءة ويمكن الاعتماد عليهم، ولكن المشاكل التي لدينا، هي مشاكل خارج الملعب وليس داخله، عندما أكون حكمًا لمدة 90 دقيقة، وبعد الـ 90 دقيقة الجميع يتحدث عني، عندما يكون النقد من "اللي ملوش فيها" يمكن تجاوزه، ولكن عندما يكون النقد اللاذع من المسؤولين لا يصح".

وتابع: "رقم 1 يجب أن يكون هناك عقوبات رادعة لهم، وهذا سينعكس على هيبة الحكم وثقة الحكم في نفسه، وبالتالي هذا سينعكس على أداءه الفني، الجزء الثاني أن يكون هناك عدالة بين الحكام، وأن يحصل كل حكم على ما يستحقه، من يخطئ يتم معاقبته".

واستمر عبد الرؤوف في تصريحاته:" كما أعُلن أن كلاتبنرج سيكون مسؤولًا عن التطوير، ولكنه في المؤتمر تحدث عن نقطتين مهمين، أنه سيكون هناك ثواب وعقاب، كما أنه سيعرض الحالات الجدلية، فهو بهذه الطريقة بالفعل أخذ بعض القرارات، فهل هذه القرارات من صلاحياته؟ لأنني بهذه الطريقة أخذت من صلاحيات رئيس لجنة الحكام".

أخيرًا قال ياسر عبد الرؤوف: "لو تم عرض علي رئاسة اللجنة بكامل صلاحياتها، سيكون هذا شرف لي، مع الاحترام لعصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الحالي، وله منا كل الدعم".