سواريش: أبهرني التزام لاعبي الأهلي وسنكون أفضل بالمستقبل

كتب : محمد نور

السبت، 02 يوليو 2022 11:56 م

shareicon

مشاركه

ريكاردو سواريش

ريكاردو سواريش

علق ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي عن فوز فريقه اليوم أمام نظيره بتروجيت بهدفين نظيفين في نصف نهائي كأس مصر، في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة.
  
وحسم الأهلي تأهله لنهائي كأس مصر نسخة الموسم الماضي 2021 بعد فوزه اليوم أمام نظيره بتروجيت بهدفين دون رد اليوم ليضرب موعدًا مثيرًا مع الزمالك في قمة مصرية جديدة.
 
وقال سواريش خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "كانت المباراة الأولى لي والأهم تحقيق الفوز فيها، ومنها أيضًا كان الوصول للمباراة النهائية".

وأضاف: "الإعداد للقاء كان صعبًا بعد الهزيمة من سموحة بمدرب جديد، لكن جهزنا للقاء بشكل جيد رغم جميع الصعوبات".

وتابع: "كنت سعيدًا بقتال اللاعبين في مباراة اليوم، صحيح الوقت كان قليل للاعبين قبل اللقاء للتدريب معي، لكنني سعيد بمحاولة اللاعبين بتطبيق ما أريد".

وأكمل: "لم أكن سأطلب أكثر من ذلك لضيق الوقت لكن بالمستقبل ستتحسن الأمور بالتأكيدـ".

وواصل: "أبهرني التزام اللاعبين في الأمور الدفاعية وتنفيذ التعليمات ومستقبلا سنكون أفضل كثيرًا".
 
وعن الحالة البدنية للاعبين قال: "بالتأكيد هناك حمل بدني وأعرف بوجود ضغط بالمباريات، لكن الهدف الأساسي أن يتم عمل استشفاء للاعبين من أجل التغلب على الضغط المتوقع بالفترة القادمة".

وأضاف: "الأفضل هو من سيشارك بالمباريات، التغييرات يتم تنفيذها على أساس الجاهزية".

وعن خوض مباراة كل ثلاثة أيام قال: "من أجل أن تلعب بمستوى عالٍ، يجب أن نسير بتسلسل أفكار في التمارين، الأمر ليس مثل زر الكهرباء، يجب الوضع في الاعتبار، الإصابات التي يعاني منها الفريق قبل وصول".

وأشاد سواريش بدور سامي قمصان في مباراة بتروجت: "سامي قمصان كان له دور مهم في مباراة اليوم لأنه أعطانا معلومات هامة ساعدتنا في الفوز اليوم والعبور إلى النهائي".

وأتم: "هدفي التطوير بأسلوب في اللعب لكي أكون فكر واضح، كما أريد تجهيز جميع اللاعبين، لأن اللاعب المصري لديه الإمكانيات الفنية لكنه يحتاج إلى بعض الالتزام التكتيكي".