فيريرا مع بالميراس.. يلاحق مانويل جوزيه وأفضل من مورينيو

الأحد، 28 نوفمبر 2021 12:46 ص

shareicon

مشاركه

نجح أبيل فيريرا المدير الفني لبالميراس البرازيلي، في دخول تاريخ المدربين البرتغاليين حول العالم، بعد تحقيق بطولة كوبا ليبرتادورس على حساب فلامنجو في نهائي "برازيلي" قاري أقيم مساء السبت على ملعب " سينتيناريو"، والذي أنهاه أبناء المدرب البرتغالي بهدفين مقابل هدف.

فيريرا أصبح من ضمن أفضل المدربين البرتغاليين، بعد تحقيق أرقام كلًا من مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي المصري وجوزيه مورينيو المدير الفني السابق لتشيلسي وريال مدريد وإنتر ميلان السابق.

ملاحقة مانويل جوزيه .. ويعادل رقمه

وتمكن فيريرا من معادلة رقم لمانويل جوزيه، وهو أن يحقق بطولتين قاريتين على التوالي، حيث توج بكأس كوبا ليبرتادورس في النسخة الماضية على حساب سانتوس البرازيلي، ليكون اللقب في الموسم الحالي هو الثاني له على التوالي.

وكان مانويل جوزيه والذي حقق 4 بطولات من دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي، قد حقق نسختين على التوالي وهما 2005 و2006.

ويلاحق فيريرا مواطنه مانويل جوزيه في عدد الألقاب لبطولة أبطال الدوري القارية، حيث فعلها جوزيه في إفريقيا 4 مرات، بينما فيريرا هذه النسخة تعد الثانية له.

معادلة مورينيو.. والتفوق على "سبشيال وان"

عادل فيريرا رقم مورينيو بأنه ثاني أكثر مدرب برتغالي يحقق ألقاب لبطولة أبطال الدوري القارية بمرتين، حيث كان "سبشيال وان" حقق دوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي 2004 وإنتر ميلان الإيطالي 2010.

وتفوق المدير الفني لبالميراس على مورينيو في تحقيق البطولتين في نسختين على التوالي، حيث حققها النسخة الماضية والموسم الحالي ليكون خلف مانويل جوزيه مباشرة.