عبدالله السعيد والأهلي.. قصة الأزمة من البداية إلى النهاية

كتب : محمد نور

الإثنين، 04 يوليو 2022 09:21 م

shareicon

مشاركه

عبد الله السعيد

عبد الله السعيد

شهدت أزمة النادي الأهلي مع عبد الله السعيد صانع ألعاب الفريق السابق ولاعب بيراميدز الحالي، تصعيدًا جديدًا، بين الطرفين، حيث اشتعل فتيل الأزمة  مجددًا منذ رحيله عن صفوف الأهلي قبل 4 سنوات كاملة.

وعاد الأزمة لتطفو على الساحة الرياضية في مصر مجددًا بعد قيام النادي الأهلي بالحجز، على أرصدة وحسابات وودائع عبد الله السعيد، وذلك نفاذا للحكم النهائي الصادر بالدعوى التحكيمية رقم 16 لسنة 4ق لعام 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وفاء لمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ. 

ويرصد لكم موقع KORA PLUS تسلسل أزمة عبد الله السعيد مع النادي الاهلي من البداية إلى النهاية..

بداية اشتعال الأزمة

الأزمة بدأت بعد رحيل عبدالله السعيد عن صفوف النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية بعام 2018، إلى صفوف أهلي جدة السعودي.

كانت الآحاديث تتناقل في هذه الأثناء بالربط بين عبد الله السعيد وبين صفقة القرن التي سيعلن عنها مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك، قبل أن يعلن الأهلي تجديد عقد عقد اللاعب لمدة موسمين مقابل حصوله على 30 مليون جنيه.

التجميد

بعد تجديد عقد عبدالله السعيد بشكل رسمي، قام الأهلي بتجميد اللاعب وعرضه للبيع، وبعدها انتقل إلى أهلي جدة السعودي.

محور الأزمة 

محور الأزمة بين الأهلي وعبد الله السعيد هي أن العقد بين الطرفين ينص على وجود شرط جزائى بقيمة 2 مليون دولار حال لعب السعيد بأحد الأندية المصرية، قبل أن يقوم السعيد والأهلى السعودى بالتحايل على العقد بفسخ العقد بالتراضى، ورحيل اللاعب بالمجان، من أجل الانضمام لنادي بيراميدز في يناير 2019 فى صفقة انتقال حر.

الأهلي يتقدم بشكوى للفيفا 

تقدمت إداراة النادي الأهلي بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم، طلبت بها الحصول على مليوني دولار من الأهلي السعودي، لوجود بند يسمح له بالحصول على هذا المبلغ حال انضمام اللاعب لأي نادٍ داخل مصر.

 


الفيفا يرد 

جاء رد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" برفض شكوى الأهلي، بداعي أنه لم يعد مسؤولا عن حل النزاع باعتباره شأنا داخليا.

الأهلي يجدد الشكوى 
تقدم الأهلي بشكوى جديدة للاتحاد المصري لكرة القدم، ثم مركز التسوية والتحكم الرياضي، الذي أصدر حكما لصالح القلعة الحمراء في الأخير.

تنفيذ الحكم 
حجز النادي الأهلي، على أرصدة وحسابات وودائع عبد الله السعيد لاعب فريق بيراميدز، وذلك نفاذا للحكم النهائي الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 16 لسنة 4ق لعام 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وفاء لمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ. 

يأتي ذلك بعدما كلف الأهلي، مستشاره القانوني، محمد عثمان، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد عبد الله السعيد، وذلك بعد التحايل على تعاقده مع الأهلي وأهلي جدة السعودي وفقا لما طلبه النادي الأهلي، حيث فسخ عبد الله السعيد تعاقده مع أهلي جدة ولعب لفريق بيراميدز، ليشير الأهلي إلى أن اللاعب خالف بنود العقد الذي اشترطت غرامة 2 مليون دولار كشرط جزائي حال مخالفة بنود العقد.

الحُكم الصادر لصالح النادي الأهلي، يسمح بالحجز على أموال السعيد، بالإضافة إلى أي أموال سائلة أو منقولة، أو عقارية، حتى تمام الوفاء بالدين محل الحُكم.

 

 

رد محامي عبد الله السعيد 

علق المستشار هاني زهران المحامي الخاص بعبد الله السعيد، لاعب فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، على حجز النادي الأهلي على ممتلكات اللاعب وتجميد أرصدته في البنوك.

قال هاني زهران في تصريحات خاصة لـ"Kora Plus": "لم يتم الحجز على مبلغ 2 مليون دولار كما تم تداوله، ولكن المبلغ المحجوز عليه لا يتعدى الـ150 أو 180 ألف دولار، شوية فكة" 

أضاف: "هذه الأموال المحجوز عليها، لم تذهب إلى حساب النادي الأهلي ولكن تم التحفظ عليهم في البنك فقط، انتظارا لوصول الحكم النهائي في تلك القضية" 

وواصل: "أرسلنا خطابا لمحكمة كاس نُعلمها بحجز النادي الأهلي على أرصدة عبد الله السعيد، وفقا للدعوى التحكيمية الصادرة من مركز التسوية والتحكيم، وبدوره محكمة كاس ستوجه سؤالا إلى النادي الأهلي هل تم الحجز بالفعل أم لا؟ وإذا اعترف الأهلي بالحجز فإنه سيُعرض نفسه لعقوبات لأن محكمة كاس لم تُصدر قرارا نهائيا، ولو تم النفي سيكون ذلك تحايلا من النادي الأهلي"