المستشار القانوني للأهلي عن قضية عبد الله السعيد: اللجوء للجهات الدولية غير قانوني

كتب : محمد نور

الثلاثاء، 05 يوليو 2022 12:48 ص

shareicon

مشاركه

عبد الله السعيد

عبد الله السعيد

علق محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي على أزمة لاعب الفريق السابق عبد الله السعيد والحجز على أرصدته نفاذا للحكم النهائي الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 16 لسنة 4ق لعام 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وفاء لمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ. 

وقال عثمان في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية اون تايم سبورتس 1: "الحكم نهائي صادر من الهيئة الاستئنافية،  ولا يجوز اللجوء لجهات دولية سواء إلا في حالة استنفاذ جميع الإجراءات القانونية في جهات الاختصاص المحلية، كان يتعين عليه استمرار الاستئناف". 

وأضاف: "جميع الإجراءات القانونية التي اتخذها الأهلي ضد عبدالله السعيد سليمة، والأهلي قام بالحجز التحفظي على أموال السعيد ليضمن الحصول على مستحقاته لدى اللاعب". 

وأشار: "الأهلي سينصاع للقضاء في حالة صدور أي حكم مغاير للأمر، ومصرين على استكمال الاجراءات والحصول على حق النادي الأهلي". 

وواصل: "كل شيء واضح بخصوص القضية لصالح الأهلي بداية من الالتفاف على العقد الثلاثي الذي تم بين الأهلي السعودي والأهلي واللاعب بأنه لا يجوز اللعب بأندية الدوري المصري، ثم الفسخ المنفرد بين الطرفين وجاء للعب بأحد أندية الدوري المصري وهو مخالفة واضحة للعقد بالتأكيد".

وأكمل: "الحكم انتهى بوجوب دفع 2 مليون دولار، والأهلي يحترم أحكام القضاء والحكم قائم إلى أن يتم القضاء بغير ذلك". 

وعن قضية محمود كهربا: "اللجنة القانونية ملمة بكل شيء، لم يُحكم على النادي الأهلي بأي شيء في قضية محمود كهربا والنادي ليس طرفًا بها، ومساندة اللاعب متروكة للنادي وإدارته".