بعد أزمة باربرا.. "كورة بلس" ينفرد ينشر خطاب كاف إلى منتخبات السيدات "لتحديد الجنس".. مستند

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 05 يوليو 2022 08:00 م

shareicon

مشاركه

 باربرا باندا قائدة منتخب زامبيا

باربرا باندا قائدة منتخب زامبيا

مازالت أزمة إستبعاد باربرا باندا قائدة منتخب زامبيا لكرة القدم النسائية والمحترفة في صفوف فريق شنغهاي بالدوري الصيني، من كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2022، المقامة حاليًا في دولة المغرب بمشاركة 12 منتخب، تلقي بظلالها على كرة القدم الإفريقية خاصة بعد فضل جميع المحاولات بإعادة اللاعب إلى قائمة منتخب بلادها.


أقرا أيضًا.. استبعاد لاعبة منتخب زامبيا من أمم أفريقيا للسيدات بسبب إرتفاع "هرمون الذكورة"

وتواصل "Kora Plus" مع مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لمعرفة الأسباب الحقيقية في إستبعاد قائدة زامبيا، بسبب إرتفاع مستويات "هرمون التستوسيرون" لديها، حسب ما تم نشره في العديد من وسائل الإعلام المختلفة "أفريقية ومغربية وفرنسية وإسبانية"، رغم عدم إفصاح الكاف عن سبب الإستبعاد من الكان.

وقال مصدر "Kora Plus" بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، : "اللجنة الطبية بالكاف خاطبت جميع المنتخبات قبيل إنطلاق البطولة بفترة كبيرة، وأكدت خلال مخاطباتها بضرورة إجراء لاعبات جميع المنتخبات إلى بعض الفحوصات والتحاليل الطبية، لتحديد نوعية الجنس بعد تلقي الكاف طلبات عدة في هذا الشأن المثير".

وتابع المصدر ذاته، : "الكاف طالب خلال مخاطباته مع الاتحادات القارية ضرورة عرض اللاعبات على طبيب متخصص، للبت في هذا الأمر والإبلاغ بالنتائج كاملة مع ضرورة إرسال نتيجة الفحص، والتوقيع عليها من قبل الطبيب والمدير الفني للمنتخب، هذا وبجانب وضع الختم الخاص بالاتحاد المرسل كشف حالاته".

تعرف على أخر أخبار وأحداث كرة القدم النسائية من خلال الضغط على هذا (الرابط

وحصل "Kora Plus" على المستند الخاص المرسل من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى الإتحادات الإفريقية المختلفة بشأن تطيبق الإجراء المتبعة والفحوصات الطبية، في هذا الشأن والذي تم إرسله من خلال تعميم الاتحادات القارية قبيل إنطلاق البطولة المقامة حاليًا".

باربرا مهاجمة زامبيا والمحترفة في شنغهاي الصيني، سطرت أسمها بحروف من نور في تاريخ الألعاب الأولمبية، بعد إحرازها هاتريك في مرمى هولندا والصين بـ"أولمبياد طوكيو"، لتصبح بذلك هدافة لاعبات القارة السمراء في "الاولمبياد" برصيد 6 أهداف.

ولدت الهدافة الزامبية في العشرون من مارس عام 2000، أي أن تبلغ من العمر 22 عامًا وتعد إحدى اللاعبات اللواتي يُتوقع الجميع أن يكن لهن دورًا كبيرًا، في تاريخ قارة أفريقيا وكرة القدم العالمية مستقبًلا، لما تملكه من مهارات وقدرات بدنية عالية.

يعد هرمون التستوستيرون من أهم "الهرمونات الذكورية"، وتعاني قلة من اللاعبات الأفريقيات اللواتي يمارسن كرة القدم، من إرتفاع هذا الهرمون وينتج عن سيطرة الغدة النخامية، وتحت المهاد على إنتاج وإفراز وإرتفاع هرمونات الذكورة للإناث.