"كورة بلس" يكشف تفاصيل خطاب "كاس" للأهلي بشأن الحجز على أموال عبد الله السعيد

كتب : حسام زايد

الخميس، 07 يوليو 2022 12:19 ص

shareicon

مشاركه

عبد الله السعيد

عبد الله السعيد

أرسلت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" خطابًا للأهلي واللجنة الأوليمبية المصرية والمركز الرياضي للتسوية والتحكيم، بشأن نظر الحجز على أرصدة عبد الله السعيد، لاعب بيراميدز الحالي والأهلي السابق.

وكان المركز الرياضي للتسوية والتحكيم، قد أصدر حكمًا بالحجز على أرصدة عبد الله السعيد في البنوك في أعقاب رحيله عن الأهلي والانتقال إلى بيراميدز، في ظل وجود بند في عقده مع النادي الأحمر يمنعه من الانتقال لنادٍ مصري أو دفع غرامة.

وكان الأهلي ومركز التسوية قد أرسلا خطابات إلى كاس وطالب النادي الأحمر بإيقاف نظر الدعوى لدى المحكمة وتأييد الحجز على الأرصدة
وجاء في خطاب محكمة كاس والذي حصل "Kora Plus" على نسخة منه الآتي: 

- التأكد على استلام خطاب الأهلي ومركز التسوية واللجنة الأولمبية يوم 4 يوليو 2022.

- كاس يؤكد أنه وفقًا للوائح والقانون السويسري، فأن أي قرارات ذات طبيعة مالية تكون منظور استئنافها أمامهم لا تكون نافذة ولا نهائية إلا بعد صدور الحكم النهائي من قبلها، وبناءً عليه فإن القرار المطعون عليه أمام المحكمة لا يمكن أن ينفذ إلا بعد فصل الكأس في القضية.

- تجدر الإشارة إلى أن "كاس" ليس لديه سلطة إجبار النادي أو السلطات القضائية في مصر على وقف التنفيذ أو رفع الحجز.

- ولضمان حسن سير الدعوى وفقًا للقانون فقد قررت "كاس" تعليق نظر الدعوى لحين صدور قرار من المحكمة السويسرية الفيدرالية بخصوص طعن النادي على حكم المحكمة التمهيدي بشأن الاختصاص المنفرد للكاس في نظر الدعوى.
*والجدير بالذكر أن المحكمة في خطابها رفضت طلب الأهلي ومركز التسوية بإيقاف نظر الدعوى وتأييد حكم الحجز على أموال عبد الله السعيد، كما أكدت المحكمة التي تتخذ من سويسرا مقرًا لها أن قرار محكمة التسوية لن يٌنفذ إلا بعد الفصل في القضية.

كما أكدت "كاس" أنها ستعلق نظر الدعوى حتى الفصل في استئناف الأهلي أمام المحكمة السويسرية الفيدرالية على نظر "كاس" القضية.