"كورة بلس" ينشر تفاصيل جلسة اتحاد الكرة ووادي دجلة بسبب القيد وبطولة إفريقيا

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 07 يوليو 2022 05:15 م

shareicon

مشاركه

قرعة دوري أبطال أفريقيا للسيدات

قرعة دوري أبطال أفريقيا للسيدات

عقد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، وعضو مجلس إدارته والمشرف العام على الكرة النسائية دينا الرفاعي، جلسة مع مسؤولي نادي وادي دجلة في مقر الجبلاية بالجزيرة عصر اليوم، بناء على طلبات الأخير خاصة بعد أزمة القيد الأخيرة، التى يعاني منها الفريق الدجلاوي قبيل خوض منافسات تصفيات النسخة الثانية، من بطولة دوري أبطال أفريقيا للكرة النسائية بمدينة أغادير المغربية.

ومثل الفريق الدجلاوي خلال الجلسة، وائل السيد المدير الفني للفريق الأول الكرة النسائية بوادي دجلة، ووسام عثمان المدير الفنى لفريق الناشئات بالنادي ومعاونة المدير الفني بالفريق الأول، ونجلاء شبل مدير إداري وشئون قطاع كرة القدم النسائية بالنادي، وذلك بعد طلب الأخير فتح باب القيد خلال الفترة الحالية تأهبًا للمشاركة في تصفيات دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2022.

وقال أحد المصادر التي كانت متواجدة في الجلسة لـ "kora plus": "بداية الاجتماع شهد تهنئة ممثلي الاتحاد لدجلة بمناسبة الجمع، بين ثنائية دوري وكأس السيدات الموسم المنصرم، وشرح الأول للأخير الأسباب الخاصة بفتح باب القيد خلال شهر أغسطس، وقبيل انطلاق المسابقة وهو ما رأه ممثلي الأخير لن يكون مناسب لهم، خاصة وأن هذا التوقيت سيخوضون به التصفيات".

وأكد رئيس الاتحاد كامل الدعم للفريق الدجلاوي في مشواره بتصفيات أفريقيا، مطالبًا منهن ضرورة ترك الأمر إلى ما بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، لحين انعقاد المجلس مؤكدًا لهم بعدم ممانعته في هذا الأمر، وسيحاول بشتى الطريق فتح باب القيد مطلع الشهر المقبل، ولكن طالبوه ممثلي دجلة بفتح باب الإنتقالات عقب العيد مباشرة.

وينتظر مسؤولى فريق وادي دجلة من الاتحاد المصري لكرة القدم، الموافقة على طلباتهم ومقترحاتهم وفتح باب القيد، من إجل قيد لاعباتهن الأفريقيات الجدد ومطالبة اتحادات بلادهن، بالحصول على البطاقة الدولية تأهبًا وإستعداداً للمشاركة، في تصفيات النسخة الثانية من دوري أبطال أفريقيا للكرة النسائية بالمغرب.

وحسب ما تم إبلاغه من قبل لجنة المسابقات الرئيسية، بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة خالد كامل إلى أندية الكرة النسائية، سيتم فتح باب القيد والإنتقالات الخاصة بالدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، منتصف شهر أغسطس المقبل وتستمر حتى منتصف سبتمبر، على أن تنطلق البطولة في أكتوبر.