مران الزمالك .. تأهيل عبد الشافي ..وتركيز على الجوانب الفنية استعدادًا للمقاولون

كتب : الخطيب جمال

الخميس، 07 يوليو 2022 06:47 م

shareicon

مشاركه

مران الزمالك

مران الزمالك

بدأ محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، خوض مرحلة جديدة من مراحل البرنامج التأهيلي والعلاجي الموضوع له من قبل الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة، بسبب الإصابة التي يعاني منها، وذلك على هامش مران الفريق الذي أقيم اليوم الخميس بملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء استعدادا لمواجهة المقاولون العرب بالدوري الممتاز. 

وقام عبد الشافي بأداء فقرة تأهيلية داخل ملعب النادي، عبارة عن جري خفيف حول الملعب، بالإضافة لمجموعة من تدريبات تأهيل متنوعة على موضع إصابته؛ وذلك تحت إشراف عمرو المطراوي اخصائي التأهيل بالفريق. 

ويعاني عبدالشافي من إصابة؛ عبارة عن كدمة في الركبة غاب بسببها عن المشاركة مع الفريق خلال الفترة الماضية. 

ويقوم الجهاز الطبي للفريق بشكل متواصل بعمل فحوص طبية للاعب للاطمئنان على حالته ، حتى الوصول إلى حالة التعافي التام والعودة للمشاركة مجددا في التدريبات والمباريات.

وخاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، فقرة بدنية وتأهيلية لمدة 25 دقيقة خلال المران تحت قيادة أندريه فيليب سوزا مخطط الأحمال. 

وتم تقسيم هذه الفقرة إلى جزئين، الأول عبارة عن إطالات وتدريبات خاصة بتقوية العضلات، بينما جاء الجزء الثاني عبارة عن مران تأهيل بالكرة من خلال التمرير بين اللاعبين في مربعات صغيرة وذلك لزيادة المرونة.

وخصص الجهاز الفني للفريق فقرة خططية خاصة للاعبين تضمنت تنفيذ جمل خططية خاصة وأبرزها التمرير السريع ونقل الكرة في الجزء الأمامي بالملعب؛ ثم التسديد على المرمى.

ونال جميع اللاعبين إشادة الجهاز الفني بسبب التنفيذ الدقيق للأمور الخططية التي تم الاتفاق عليها. 

وخاض لاعبو الزمالك، تقسيمة فنية قوية  في جزء كبير من ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة،  وشهدت التقسيمة ندية وحماس قوي بين اللاعبين، كما تألق أكثر من لاعب وفي مقدمتهم محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق والذي نال إشادة زملائه والجهاز الفني، كما تألق يوسف أسامة نبيه وحازم إمام ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي الونش ومحمد طارق.

وتواجد في التقسيمة الفنية يوسف إبراهيم أوباما صانع ألعاب الفريق وظهر بشكل فني قوي، في ظل مشاركته لليوم الثاني على التوالي في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من إصابة العضلة الأمامية.

ويواصل الزمالك تدريباته استعدادا لمواجهة المقاولون العرب يوم الثلاثاء المقبل بالجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري.