تقارير برتغالية: فيتوريا يرفض عرض تدريب منتخب مصر

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 08 يوليو 2022 11:42 م

shareicon

مشاركه

روي فيتوريا

روي فيتوريا

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، تطورات في مستقبل البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق لأندية بنفيكا البرتغالي والنصر السعودي وسبارتاك موسكو الروسي، وموقفه من تولي قيادة منتخب مصر الفترة المقبلة.

كان مصدر مقرب من البرتغالي روي فيتوريا، أكد لـ"Kora Plus"، عن وجود مفاوضات متقدمة معه لتولي تدريب منتخب مصر.. ( طالع التفاصيل ).

كتب الصحفي برونو أندرادي، الذي يعمل بشبكة "CNN" البرتغالية، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة "تويتر": "روي فيتوريا، لديه محادثات مستمرة مع نادي الشباب في المملكة العربية السعودية، لتولي قيادة الفريق بداية من الموسم المقبل".

أضاف الصحفي البرتغالي، في تغريدته قائلًا: "المدرب البرتغالي رفض مؤخرًا عرضًا من منتخب مصر".

يبحث مسئولو منتخب مصر، عن مدير فني أجنبي لتولي القيادة الفنية خلفًا لإيهاب جلال، الذي رحل عن قيادة المنتخب، عقب الهزيمة من إثيوبيا، بهدفين دون رد، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، 2023، وتلتها الهزيمة الودية من منتخب كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف.

آخر تجربة لروي فيتوريا كانت في سبارتاك موسكو الروسي، حيث تولى المهمة الفنية للفريق في 1 يناير 2021، ورحل 15 ديسمبر 2021، ونستعرض ما قدمه المدرب مع سبارتاك موسكو الروسي في آخر تجربة تدريبية له على النحو الآتي: 

- أولا وبشكل عام، المدرب قاد سبارتاك موسكو في 26 لقاء، فاز في 9 وتعادل 6 وخسر 11 لقاء، مسجلا 30 هدفا واستقبل فريقه 39.

- ثانيا، وفي بطولة الدوري، قاد الفريق في 18 لقاء فاز في 6 وتعادل 5 وخسر 7 مسجلا فريقه 20 هدفا ومستقبلا 26 هدفا.

- ثالثا، فشل في قيادة فريقه في التأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة من بنفيكا برباعية نظيفة بإجمالي مباراتي الذهاب والعودة في مرحلة التصفيات.

- رابعا، وفي الدوري الأوروبي، تصدر مجموعته برصيد 10 نقاط، بعدما حقق الفوز في ثلاث مباريات وتعدل في لقاء وخسر مباراتين، مسجلا 10 أهداف ومستقبلا 9، وحقق الفوز على نابولي الإيطالي في مباراتين، الأولى انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدفين لصالح سبارتاك موسكو والثانية انتهت لصالح الفريق الروسي أيضا بهدفين مقابل هدف.

- خامسا، من أصل 26 لقاء قاده المدرب للفريق الروسي حافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات.