سواريش: لن أتنازل عن أسلوبي.. وسأحاول المساهمة في تطوير الكرة المصرية

كتب : إبراهيم جاد

الأربعاء، 13 يوليو 2022 12:03 ص

shareicon

مشاركه

سواريش

سواريش

عبر المدير الفني البرتغالي كارلوس سواريش عن سعادته ورضاه الكبير بعد الفوز العريض المحقق على حساب نادي فيوتشر في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري المصري.

وحقق النادي الأهلي فوزًا عريضًا على حساب نادي فيوتشر برباعية مقابل لا شئ، عن طريق محمد مجدي "أفشة" -هدفين- وعلي معلول وأحمد عبد القادر.

وتحدث سواريش خلال المؤتمر الصحفي عن المباراة، مؤكدًا: "مباراة اليوم مهمة للغاية ويجب أن نتعامل مع كل مباراة قادمة على أنها مباراة نهائية، كل مباراة قادمة مهمة".

واستمر سواريش في الحديث: "سعيد بما قدمه اللاعبون من أداء، لدينا خطط وأسلوب لكن ستأخذ الكثير من الوقت لتظهر كاملة، لكنني أقدم تحية خاصة للاعبين على ما قاموا به خلال التدريبات".

ووجه سواريش تحيته لجماهير الأهلي، مشيدًا: "أشكر الجمهور الرائع الذي دعمنا اليوم وأقول لهم أنهم مهمين للغاية بالنسبة لنا لأن الطريق طويل".

وأكمل سواريش تصريحاته: "خلال الأيام المقبلة لدينا لقاء مهم واللاعبين يعرفون ذلك جيدًا، وتمكنا اليوم من غلق الخطوط وتضييق المساحات أمام المنافس لأنه كان من المهم عدم استقبال أي أهداف".

وواصل سواريش: "هناك مباريات لن نستطع تقديم نفس أداء اليوم لأن كل مباراة لها ظروفها، وهو ما يجعل كل اللاعبين مهمين بالنسبة لنا، ومن يعمل أكثر سوف يتواجد بصورة أكبر".

واستكمل المدير الفني البرتغالي تصريحاته: "كان مهما لي التحكم في مجهود اللاعبين للاستعداد للمباريات القادمة".

وعن أسلوب لعبه، سواريش أكد: "حضرت هنا من وقت بسيط وقلت أمامنا تحدي كبير لأننا نسعى لوضع شخصية واضحة في الملعب وأن نكون فريق ثابت ومتوازن وضغط قوي وهجوم مميز، وسيكون هناك عروض قوية ترضي الجماهير ولكنه يحتاج للوقت خاصة مع ضغط المباريات".

واستمر سواريش في توضيحه: "كان لدينا طريقة عمل محددة نعمل بها، والأهم كان تنظيم الفريق دفاعيًا في المقام الأول، والأسبوع الماضي حصلنا على وقت وعملنا على تحسين الجوانب الهجومية، والمهم أن يستوعب اللاعبون الأفكار ويتم تطبيقها في الملعب".

وتحدث سواريش عن بدر بانون: "بدر بانون لاعب في الفريق وكل لاعب له أهميته وسوف اعتمد على الجميع، الأمور واضحة للجميع ويجب إظهار مستوى عالي في التدريبات لاختيار الأفضل".

وتمسك سواريش بطريقة لعبه، مؤكدًا: "كل مدرب له طريقة خاصة وهناك أكثر من طريقة للفوز لكن لا يوجد طريقة ثابتة لذلك، هناك أفكار عديدة متاحة، لكن شخصيًا لدي أفكار وأسلوب وطريقة لعب للوصول إلى الفوز ولن اتنازل عنها، هدفي هو الفوز وتحقيق الألقاب".

واختتم سواريش تصريحاته بالحديث عن المدربين البرتغاليين في مصر، مؤكدًا: "المدرب البرتغالي له قيمته في الدول خارج البرتغال.. في مصر هناك مدربين مصريين مميزين وسعيد بوجودي في مصر وسعيد بتواجدي في الأهلي وأهم أهدافي الرد على ثقة إدارة الأهلي بي وأحاول أن أساهم في تطور الكرة المصرية".

ورفع النادي الأهلي رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثالث بعد خوض 22 مباراة، بينما تجمد رصيد فيوتشر عند 39 نقطة بعد خوض 24 مباراة في المركز الرابع.