ميركاتو النجوم.. وعود في الهواء وصلاح استثناء

كتب : مهاب ممدوح

الخميس، 14 يوليو 2022 02:39 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح وليفاندوفسكي

محمد صلاح وليفاندوفسكي

شهد الميركاتو الصيفي بعض الأمور المثيرة للجدل، والتي مثلت مفاجأة بالنسبة لجماهير الكرة العالمية، فكانت البداية من النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان والذي منح مسؤولي ريال مدريد وعدا من قبل بالانتقال إلى الفريق الملكي ولكنه وفي اللحظات الأخيرة قرر تمديد عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

طالع أخبار محمد صلاح من هنا

علاقة مبابي وريال مدريد التي بدأت بحلم اللاعب الفرنسي الشاب منذ الطفولة بالانتقال إلى الملكي، جعلت الجميع يتوقع اقتراب مبابي من ارتداء قميص الريال ولكن فضل مبابي العرض المالي القوي لباريس سان جيرمان الفرنسي وكذلك سيطرته على غرفة الملابس في الفريق ومشاورته في القرارات التي تخص الفريق من جانب مسؤولي سان جيرمان.

وأثارت رغبة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق مانشستر يونايتد، في الرحيل عن اليونايتد بسبب عدم مشاركة الفريق في دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد جدلا واسعا، فمنذ انتقال الدون إلى اليونايتد فريقه الأسبق وقطع وعدا بأن يستمر في صفوف الفريق ليعيده إلى هيبته مرة أخرى وإلى منصة التتويج الأوروبية وكذلك المحلية ولكن فجأة كل شئ تغير بمجرد تراجع نتائج الفريق خلال الموسم الماضي حتى طلب الدون الرحيل بالفعل ولم ينفذ وعده لجماهير مانشستر.

ولم يحضر الدون إلى مانشستر رغم عودة فريقه إلى التدريبات الجماعية استعدادا للموسم الجديد. 

النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ بعدما كان البايرن شاهدا على تألقه الكبير خلال المواسم الماضية، قرر خوض تجربة جديدة بتصريحات أوضح من خلالها رغبته في الانتقال إلى برشلونة الإسباني وعدم الاستمرار في البايرن، وهدد النادي الألماني بعدم الحضور إلى التدريبات الجماعية للفريق استعدادا للموسم الجديد في حالة لم يتم الموافقة على انتقاله إلى برشلونة الإسباني.

النجم السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول، قرر خوض تجربة جديدة بشكل غير متوقع بعدما انتقل إلى بايرن ميونخ رغم نجاحه مع الريدز وحصد الكثير من الألقاب، من ضمنهم دوري أبطال أوروبا وكذلك الدوري الإنجليزي، ولكن تألق ماني وعلاقته القوية بيورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول لم تكن كافية لبقائه في صفوف الريدز، حيث رحل إلى بايرن ميونخ الألماني رغبة في خوض تجربة جديدة.

وكان النجم المصري محمد صلاح الاستثناء في حالات الرحيل المفاجئة والوعود التي لم تُنفذ وذلك بعدما وقع على تمديد عقده مع ليفربول حتى2025 ليؤكد رغبته في البقاء بصفوف الريدز حتى يصبح أسطورة بالنسبة لجماهير النادي التي شهدت نجاحات اللاعب الدولي المصري المميزة على مدار السنوات الماضية.

اللاعب الدولي المصري محمد صلاح شارك في تتويج ليفربول بالعديد من الألقاب مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأسي الرابطة والاتحاد، وشهدت تلك البطولات تألقا كبيرا له.