قبل النهائي المُنتظر.. مشوار الأهلي والزمالك في كأس مصر

كتب : مهاب ممدوح

الإثنين، 18 يوليو 2022 04:46 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

تنتظر جماهير الكرة المصرية مواجهة قوية جديدة بين القطبين الأهلي والزمالك، يوم الخميس، المقبل على استاد القاهرة الدولي، في نهائي كأس مصر للموسم الماضي.

بدأ الزمالك مواجهات كأس مصر للموسم الماضي، بالفوز على حرس الحدود في دور الـ32 بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث سجل يوسف أوباما الهدف الأول، وسجل محمود علاء هدفين، فيما سجل حسن يوسف لصالح حرس الحدود.

في دور الستة عشر، حقق الزمالك الفوز على الإسماعيلي بهدف دون رد، سجله أشرف بن شرقي في الدقيقة 41 من عمر المباراة، وشهدت تلك المباراة طرد محمد حسن لاعب فريق الإسماعيلي.

وفي ربع النهائي، حقق الزمالك الفوز على مصر المقاصة بهدفين دون رد، سجلهما يوسف أوباما، وفي نصف النهائي، استطاع الزمالك الفوز على أسوان بهدفين مقابل هدف سجلهما محمود علاء، ويوسف أوباما، حتى وصل إلى المباراة النهائية لملاقاة الأهلي الخميس المقبل.

في المقابل، الأهلي بدأ مشواره في البطولة بالفوز على النصر بهدفين مقابل هدف، سجلهما وليد سليمان ووالتر بواليا، وفي دور الستة عشر، حقق الأهلي الفوز على إنبي بهدف دون رد، سجله صلاح محسن.

وفي دور ربع النهائي فاز الأهلي على بيراميدز بهدفين مقابل هدف سجلهما طاهر محمد طاهر وحسام حسن، وفي نصف النهائي فاز الأهلي على بتروجيت بهدفي محمد مجدي أفشة، ومحمد عبد المنعم، ليصعد الفريق إلى النهائي لمواجهة الزمالك.