ريال مدريد يدرس الحصول على قرض جديد لإنهاء تطوير "سانتياجو برنابيو"

كتب : محمد الشافعي

الأربعاء، 20 يوليو 2022 01:47 م

shareicon

مشاركه

سانتياجو برنابيو

سانتياجو برنابيو

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة في استمرار نادي ريال مدريد في أعمال إعادة تصميم ملعب سانتياجو برنابيو في مسارها، ويثق ريال مدريد في أن هذه الأعمال ستنتهي العام المقبل.

أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، اليوم، أن بعض أعمال تطوير سانتياجو برنابيو ستصل إلى مليار يورو، وأن ريال مدريد يفكر في طلب قرض جديد يتراوح بين 150 مليون و 200 مليون يورو.

أشار التقرير إلى أن سبب طلب ريال مدريد هذا القرض الجديد هو تجاوز التكاليف بسبب الحرب في أوكرانيا والتضخم، كانت هناك زيادة في تكلفة المواد الخام بسبب الحرب مما تسبب في تأخير أعمال إعادة البناء وجعلها أكثر تكلفة.

يمكن أن يصل إجمالي التكلفة الإضافية إلى 400 مليون يورو وسيصل المبلغ الإجمالي إلى مليار، بدأ ريال مدريد توقيع قرض بقيمة 575 مليون يورو في عام 2019، قرض بسعر فائدة ثابت 2.5٪، مع خطة إطفاء سنوية تبلغ 29.5 مليون يورو بين 2023 و 2049. 

في عام 2021، طلب ريال مدريد 225 مليونًا أخرى من البنك لتمويل الأعمال غير المدرجة في البداية في إعادة تشكيل الملعب، أوضح النادي الذي حصل على موافقة الأعضاء في الجمعية.

أتم التقرير أنه يمكن أن تصل أعمال تجديد ملعب سانتياجو برنابيو إلى تلك المليار يورو، تكلفة إضافية كبيرة يأمل النادي الأبيض في تخفيفها من خلال استغلال الملعب الجديد الذي سيفتتح طوال العام والذي سيصبح مركزًا ترفيهيًا بعيدًا عن كرة القدم.