مؤتمر تقديم مدرب منتخب مصر.. فيتوريا: اعتبروني مصري مثلكم ولست ساحرًا.. فيديو

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 20 يوليو 2022 02:21 م

shareicon

مشاركه

تقديم روي فيتوريا

تقديم روي فيتوريا

يعقد الاتحاد المصري لكرة القدم مؤتمرًا صحفيَا الآن، لتقديم البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني والذي جاء خلفا لإيهاب جلال.

وجاء تعاقد اتحاد الكرة المصري مع فيتوريا، بعد رحيل إيهاب جلال بسبب تراجع النتائج خلال الفترة الأخيرة، وعدم ظهور المنتخب تحت قيادته بشكل مميز، الأمر الذي عجل برحيله.

الاتحاد المصري لكرة القدم قد اتفق مع فيتوريا لتولي مهمته لمدة 4 سنوات.

من المقرر، أن يحضر روي فيتوريا نهائي كأس مصر "2020/2021" بين الأهلي والزمالك، والمقرر له يوم الخميس المقبل، على ستاد القاهرة الدولي.

ينقل "كورة بلس" وقائع المؤتمر الصحفي لتقديم روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر..

- جمال علام: اختيار فيتوريا لمواكبة طموحات اتحاد الكرة

أكد جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن اختيار البرتغالي روي فيتوريا لتولي تدريب المنتخب المصري جاء ليواكب تطلعات وطموحات الجبلاية والجماهير في الفترة المقبلة.

وأضاف في المؤتمر الصحفي أن اتحاد الكرة لديه مشروع لمدة أربعة مواسم تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، وأعرب عن ثقة مجلس الجبلاية في المدير الفني وقدرته على تحقيق طموح الجماهير المصرية، وشدد على تقديم الجبلاية للدعم الكامل للمدير الفني في الفترة المقبلة.

ووجه علام الشكر لأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، وخاصة الثنائي حازم إمام ومحمد بركات في ملف اختيار المدير الفني للمنتخب.
وشدد رئيس اتحاد الكرة على الدور الكبير لوزارة الشباب والرياضة في دعم الجبلاية في الفترة الأخيرة.

استكمل: "فيتوريا لم يطلب ضم شخص معين لأنه لا يعلم المدربين المصريين".

وفيما يخص المدير الفني للمنتخب الأولمبي قال :" مازلنا نتشاور حول المدير الفني للمنتخب الأولمبي وسيتم الإعلان بعد التوصل لاتفاق".

- حازم إمام: لدينا خطة طويلة الأمد لدعم فيتوريا

أكد حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن اختيار روي فيتوريا، لقيادة منتخب مصر، جاء بالتنسيق مع جميع أعضاء اتحاد الكرة، وليس حازم إمام فقط.

تابع: "جميع أعضاء الجبلاية على قلب رجل واحد من أجل خدمة الكرة المصرية في الفترة المقبلة".

وواصل: "روي فيتوريا مدير فني محترم ويقدر قيمة مصر جيدًا، وأوضح أن مدة التعاقد مع المدرب البرتغالي لمدة أربعة مواسم، وهذه أول مرة يتم التعاقد مع مدير فني لمدة طويلة".

اختتم: "لن يتم الحكم على المدير الفني من مباراة أو مباراتين ولدينا خطة طويلة الأمد".

روي فيتوريا: فخر كبير تدريب منتخب مصر

قال روي فيتوريا: "فخر كبير لي أن مدربًا للمنتخب المصري".

تابع: "تحدي كبير لي أن أتولى تدريب منتخب مصر وأعلم أن الناس هنا يتنفسون كرة قدم".

وواصل: "اعتبروني مصري مثلكم وسأحتاج لكل مصري يدعمني".

استكمل: "لدينا تحديات صعبة لكن قادرون على أن نجعلها سهلة جميعا، من اليوم أنا مصري، واحد منكم."

أشار: "حازم إمام أكد لي أن هناك مشروع متكامل سنعمل عليه، ولدي أكثر من فكرة وأحب أعمل جدًا مع الشباب من  المنتخبات"

قال:"أحب أن أعمل مع المنتخب وحولي أشخاص يدعموني ويدعموا فكري، وهذا ما فهمته من المسئولين أن لدينا مشروع سيتم من خلاله دعم الأفكار التي تحدثنا عليها".

أكمل: "فكرة وجود مشروع لدى مصر هو ما حفزني على قبول مهمة تدريب مصر. حازم إمام أخبرني أننا سنعمل على مشروع يدعمه 100 مليون".

استطرد: "درست اللاعب المصري جيدًا، المصري عنده احترافية جيدة في الملعب، سنعمل على تطوير اللاعبين، مصر بها جودة جيدة من اللاعبين لكن يجب أن نطور".

وعن حديثه مع محمد صلاح، قائد منتخب مصر، قال: "لا أريد الحديث عن لاعب بعينه هذه أمور خاصة، لكن بالفعل تم التواصل مع محمد صلاح".

أشار: "محمد صلاح واحد من أهم لاعبي العالم، نحن منتخب جماعي، نحاول أن نُنتج محمد صلاح جديد."

أضاف: "أوجه رسالة لكل اللاعبين المصريين، أنا أشاهد كل المباريات، لدينا حقبة جديدة".

أكمل: "اللاعب المصري واحد من اللاعبين الذين درستهم بشكل جيد، لاعبون عندهم احترافية جيدة في الملعب، ومع البطولات وارد يتطور من نفسه خطوة خطوة".

قال: "لم تسنح لي الفرصة للحديث مع المدربين البرتغاليين في الدوري المصري، وسأتحدث مع جميع المدربين المصريين والبرتغاليين، وكل ما أرغب في قوله بأنني سأحتاج أن يقوم المدربون بعمل جيد للمساعدة على تطوير الكرة المصرية، ومن المحتمل غدا أن أوجه 2 مدربين من البرتغاليين في مصر وسنتحدث كثيرا".

وواصل: "أنا ليس ساحرًا، أنا مدرب وسنعمل على أرض الملعب، والفكر سيأخذ وقت لتطبيقه، ولدينا الأمل والدوافع للتطور أكثر".

استكمل: "أعد بأن يكون هناك تغيير وتطوير، لكن الأمر سيأخذ وقت".

وعن توقفات الدوري المصري، قال: "هناك بطولات بها توقفات كثيرة، وهذا يسبب مشكلة أن اللاعب يخوض مباريات محلية في هذه التوقفات، وهذا طبعًا يتسبب في إصابات، ولابد أن نتعامل مع الوضع الحالي".

تابع: "هناك منتخبات إفريقية يلعب معظم لاعبيها في أوروبا، على العكس في مصر، معظم اللاعبين يتواجدون في الدوري المصري، ولا أستطيع أن أقول أن هذا أمر سلبي أو أمر إيجابي، ولكن لابد أن نعمل لكي نقلل الفارق بين اللاعب الإفريقي المحترف واللاعب المصري الذي يلعب في الدوري المصري".

اختتم: "لم أتحدث مع كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب، لأن هناك العديد من الأمور التي انتشرت في الفترة الماضية، وما قد يقوله كيروش من الممكن أن يعطيني صورة لا أريد أن أعرفها، ولكني تحدثت مع بعض أصدقائي الذي عملوا في مصر للتعرف على الثقافة الكروية المصرية، ورؤية الناس للكرة".

الجهاز المعاون لروي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر

روي فيتوريا (مدير فني).

أرنالدو تيكسيرا (مدرب عام).

سيرجيو بوتيليو (مدرب مساعد).

لويس ستيفس (مدرب حراس مرمى).

والتر دياز (محلل أداء ومخطط أحمال).