جيرارد بيكيه: أفضل الموت عن اللعب لـ ريال مدريد

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 11:02 ص

shareicon

مشاركه

جيرارد بيكيه

جيرارد بيكيه

أكد جيرارد بيكيه قائد برشلونة الإسباني، أنه يفضل الموت على الانتقال إلى فريق ريال مدريد، مُشددًا على أن وجود تشافي هيرنانديز على رأس القيادة الفنية له في برشلونة يضع عليه ضغوطًا أكثر حتى لا يخذله.

أضاف بيكيه في تصريحات لبرنامج "El Hormiguero"، نقلتها صحيفة "سبورت الكتالونية، عن إمكانية توقيعه لريال مدريد والانتقال له: "اللعب لريال مدريد، هذا مستحيل"، وتابع مازحًا: "أفضل الموت على التوقيع إلى ريال مدريد".

وعن تواصله مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، قال: "نعم أمتلك رقم هاتفه، لكننا لم نتحدث لفترة طويلة، لقد تحدثنا عن قضية شخصية منذ وقت طويل".

تابع تصريحاته عن ركلة الجزاء المثيرة للجدل لفياريال: "لم أشاهد مباراة ريال مدريد، أخبروني أنه هناك لقطة مشابهة (لألابا)، قضية الأيدي صعبة للغاية لأنه في كل عام تتغير المعايير، أعتقد بصدق أنها ليست ركلة جزاء".

وعن مفاوضات باريس سان جيرمان لضمه، قال: "لا يوجد شيء على الإطلاق في هذا الشأن".

وبسؤاله عن تحول تشافي لقيادة برشلونة بعد أن كان لاعبًا معه، قال: "لا أعرف ما إذا كانت هذه ميزة أم عيب، لكنها تضع ضغطًا إضافيًا عليك، لا يمكنك أن تخذله، إنه يعرف ما يمكنك المساهمة به في الفريق".

وواصل: "شيء واحد هو ما تقوله الصحافة والآخر هو ما يحدث بالفعل، لقد وضع تشافي قواعد ولكن مثل جميع المدربين، على وجه التحديد حول ركوب الأمواج والدراجة الكهربائية، لم يقل أي شيء ولم يخبرنا النادي بأي شيء عن هذه الأنشطة أيضًا، أي مدرب يضع القواعد للحصول على النظام وسنلتزم بها جميعًا كما كان دائمًا في الماضي".

استكمل: "أخلاقيا يجب أن أقدم له أفضل ما لدي، وإذا لم يكن أدائي هو الأفضل أشعر أنني خذلته، لا أعرف شعور بوسكيتس أو جوردي ألبا أو تير شتيجن أو سيرجي روبرتو".

وعن رحيل ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان، قال: "لقد كان شيء صعب للغاية، تشاركنا غرفة تبديل الملابس منذ أن كان عمري 13 عامًا، ذهبت إلى مانشستر يونايتد في عمر 17 عامًا، وعدت بعمر 21 عامًا وكنا معًا حتى بلغت 34 عامًا".

أردف: "لقد كان الأمر صعبًا للغاية على الصعيدين الرياضي والشخصي، هذا العام لم نبدأ بشكل جيد، جزئيًا لأن الأفضل في التاريخ قد ذهب، لكنني آمل أن يستمتع بباريس وأن الأمور تسير على ما يرام بالنسبة له".

اختتم: "بالأمس فاز بجائزة الكرة الذهبية وهي السابعة له، أعتقد أنها تظهر أنه أفضل ما في التاريخ، بالتأكيد طرقنا تتقاطع مرة أخرى، نواصل الحديث، نعم؛ الأمر معقد عندما تذهب إلى مكان جديد".