في رحلة الـ91 مباراة.. ماذا قدم محمد أبو جبل مع الزمالك قبل الرحيل؟

كتب : محمد الشافعي

السبت، 23 يوليو 2022 03:32 م

shareicon

مشاركه

محمد أبو جبل

محمد أبو جبل

انتهت رحلة محمد أبو جبل، حارس مرمى نادي الزمالك، مع القلعة البيضاء، بعدما أنهى مسئولو النادي، التعاقد مع الحارس، بعد خصم نسبة من عقده بعد التحقيق الذي خضع له خلال الفترة الماضية، وبذلك سيرحل الحارس خلال الفترة الحالية عن الفريق.

انضم محمد أبو جبل، لحراسة مرمى نادي الزمالك، في صيف 2013 قادمًا من إنبي، وفي صيف 2016 خرج إلى سموحة على سبيل الإعارة، وعاد من جديد إلى القلعة البيضاء في 2019، وارتبط اللاعب بعقد مع الفريق الأبيض حتى نهاية الموسم الجاري (2021 -2022).

وفقًا لمصادر خاصة مقربة من أبو جبل، أكدت لـ"Kora Plus": أن الحارس وقع للنصر السعودي، في ظل عدم توصله لاتفاق لتجديد عقده مع الزمالك، وفي ظل التقارير السعودية التي أشارت إلى أن النصر يرغب في  التراجع عن إتمام الصفقة.

طالع أيضًا: رسائل الوداع.. ماذا قال لاعبي الزمالك لـ محمد أبوجبل بعد رحيله؟

اتفق الزمالك مع أبو جبل على خصم نسبة من عقده، عقب التحقيق الذي خضع له خلال الفترة الحالية، ومن ثم إنهاء التعاقد بشكل رسمي ليرحل الحارس عن الفريق.

من المنتظر أن يتجه أبو جبل إلى مسؤولي النصر السعودي، من أجل الاتفاق على حل يٌقضي إما باستكمال التعاقد أو إنهائه بالتراضي بين الطرفين.

يستعرض "Kora Plus"، خلال التقرير التالي، ما قدمه أبو جبل خلال رحلته مع الزمالك، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" للأرقام والأحصائيات..

على مدار رحلة محمد أبو جبل، مع نادي الزمالك، شارك المهاجم مصطفى محمد، مع الفريق في 91 مباراة بمختلف البطولات، بواقع (8250 دقيقة).

خلال فترة محمد أبو جبل، مع الزمالك، استقبلت مرماه 64 هدف، وحافظ الحارس على نظافة شباكه في 45 مباراة.

تلقى حارس مرمى الزمالك 3 بطاقات صفراء طوال مبارياته مع الأبيض، ولم يتلقى أو يتعرض إلى الطرد مع القلعة البيضاء.

لعب محمد أبو جبل مع الزمالك في دوري أبطال إفريقيا 19 مباراة، فيما شارك في مباراة وحيدة ببطولة السوبر الإفريقي.

في الدوري المصري لعب طارق حامد بقميص الزمالك في 63 مباراة، فيما لعب 6 مباريات في كأس مصر.

توج طارق حامد مع الزمالك 8 بطولات، منهم 4 ألقاب في كأس مصر ولقبين في الدوري، ولقب في السوبر المحلي ومثله في السوبر الإفريقي.