رافينيا يحسم لبرشلونة كلاسيكو لاس فيجاس

كتب : محمد عادل

الأحد، 24 يوليو 2022 11:16 ص

shareicon

مشاركه

رافينيا

رافينيا

فاز برشلونة على ريال مدريد بهدف دون رد في كلاسيكو الأرض الودي فجر الأحد، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد، على ملعب أليجيانت بمدينة لاس فيجاس في الولايات المتحدة الأمريكية.

الصفقة الكاتالونية الجديدة البرازيلي رافينيا سجل هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 27 من أحداث المباراة، التي شهدت مشاركة أولى للألماني روبرت ليفاندوفسكي مع الفريق الكاتالوني عقب انضمامه قادمًا من بايرن ميونخ الألماني.

بدأت المباراة بسيطرة وتهديد من برشلونة، حيث مرر ألبا كرة في العمق لليفاندوفسكي الذي واجه تصديًا مميزًا من تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد بعد مرور 5 دقائق من البداية.

وجاء أول تهديد حقيقي من ريال مدريد في الدقيقة 18 من خلال تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء من قدم فيدي فالفيردي، لكن تسديدته ارتطمت بعارضة مرمى تير شتيجن حارس برشلونة.

الدقيقة 20 شهدت استغلال بيدري لخطأ في التمرير من كامافينجا ، وأرسل الكرة لأنسو فاتي الذي انفرد بكورتوا لكنه سدد بجانب القائم.

ونجح رافينيا في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27، إذ تلقى تمريرة بالخطأ من ميليتاو مدافع ريال مدريد على حدود منطقة الجزاء، وسدد بقوة أقصى يسار كورتوا.

وفي الدقيقة 31 مرر رافينيا كرة عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء لليفاندوفسكي الذي يسدد مباشرة لتجد قدم ديفيد ألابا لها بالمرصاد.

وشهدت الدقيقة 42 حدوث مشادة قوية بين سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة وفينيسوس جونيور لاعب ريال مدريد، وتطور الأمر ليشمل عددًا آخر من اللاعبين قبل أن تعود الأمور سريعًا إلى نصابها.

واستمرت المحاولات من كلا الفريقين دون أي خطورة، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف دون رد.

في الشوط الثاني، أهدر ماركو أسينسيو  فرصة تسجيل هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 59، حيث تبادل الكرة مع لوكاس فاسكيز، ذلك قبل أن يسدد كرة أرضية قوية مرت بجانب القائم الأيمن لتير شتيجن.

وتألق كورتوا في التصدي لتسديدة أرضية قوية من فرانك كيسي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 72.

وواصل كورتوا تألقه اللافت بالتصدي لتصويبة قوية من عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة في الدقيقة 85، ثم تسديدة أخرى الدقيقة 87، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الكاتالوني بهدف دون رد.

بذلك، يحسم برشلونة الكلاسيكو الرابع المقام خارج حدود المملكة الإسبانية، ويتساوي مع ريال مدريد في الفوز بمبارتين في مواجهاتهم خارج إسبانيا.