سواريش: نجحنا في تحقيق الفوز في ظروف صعبة والإصابات سبب تغيير طريقة اللعب

الأربعاء، 27 يوليو 2022 11:46 م

shareicon

مشاركه

ريكاردو سواريش

ريكاردو سواريش

عبر المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش عن أهمية الفوز المحقق للنادي الأهلي على حساب مضيفه نادي مصر المقاصة بهدف نظيف في الجولة السابعة والعشرين من الدوري المصري.

ونجح النادي الأهلي بخطف الـ3 نقاط على حساب مصر المقاصة عن طريق لاعب الوسط المالي أليو ديانج في الدقيقة 22، ليخطف هدف الفوز.

وتحدث سواريش خلال المؤتمر الصحفي التالي للمباراة: "كان من المهم تحقيق الفوز في مباراة مصر المقاصة وهذا ما نجحنا في تحقيقه، خاصة مع الظروف الصعبة التي نخوض بها المباريات".

وواصل ريكاردو سواريش: "نلعب في ظروف صعبة من درجة حرارة مرتفعة ووقت ضيق بين المباريات، وهو ما يصعب من مهمتنا".

وانتقد سواريش عدم رش ملعب المباراة، مؤكدًا: "إذا كنتم ترغبون في لعب كرة بكفاءة عالية يجب أن يتم رش الملعب على الأقل، ولكن كان يجب علينا أن نؤدي بشكل أفضل رغم الفوز".

وعن أداء الأهلي في المباراة، أكد سواريش: "قدرنا نتحكم في مجريات المباراة بشكل كامل، ومصر المقاصة لم يستطع خلق فرص، سجل هدفين لكن من تسلل واضح".

وأوضح مدرب الأهلي، أن الأهلي امتلك عددًا من الفرص وكان يستطيع أن يسجل الهدف الثاني، مشيرًا بقوله: "أحاول أن أخرج أفضل شيء من الفريق في الوقت الحالي في ظل هذه الظروف، والتي من بينهما ضغط المباريات والإصابات، والشيء المهم هو تحقيق الفوز من أجل الجماهير وهدفنا الفوز في كل مباراة".

وعن إصاباتي محمد الشناوي وأيمن أشرف: "باكرًا أن يتم تحديد إصابة الشناوي وأيمن أشرف وتغيير الشناوي كان إجباريًا وأيمن لم يستطع أن يكمل المباراة".

وأردف: "الفوز منحنا الثقة وكنا نريد أن نقدم أداء أفضل، ومستحيل أن أفكر في أي شيء إلا الفوز"، متابعًا بقوله: "نتعامل مع كل مباراة بشكل منفصل وأهم شيء في المباراة أن نفوز دون تلقي أهداف".

كما تطرق المدير الفني للأهلي: "حاولنا تطبيق سياسية التدوير ومنح الفرص لاعبين جدد وذلك للتغلب على مشكلة الإصابات".

وزاد بقوله: "لم أكن أعلم أن الفريق سيكون في هذه الحالة ولكي تلعب كرة قدم وتوصل أفكارك إلى اللاعبين يجب أن يكون هناك مران ولكن هذا لا يحدث نحن نعمل على الاستشفاء ومساج بسبب ضغط المباريات".

وعن أسباب تغيير طريقة اللعب فقال: "الغيابات والإصابات في الأطراف الخاصة بالفريق سبب تغيير طريقة اللعب".

وأتم: "إذا سألتني هل أنت سعيد بالمباراة؟ سأقول مستحيل لكن مهم أن تحقق المكسب في الوقت الحالي".