منتخب مصر ضد الأرجنتين.. لقاءات تاريخية وهزائم قاسية

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 29 يوليو 2022 02:53 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر ضد الأرجنتين.. لقاءات تاريخية وهزائم قاسية

منتخب مصر ضد الأرجنتين.. لقاءات تاريخية وهزائم قاسية

تنتظر جماهير الكرة المصرية، أولى مباريات المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، روي فيتوريا، الذي يستعد لتسلم معاهم عمله رسميًا في الثاني من أغسطس المقبل.

وتلقى مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم عرضًا لإقامة مباراة ودية تجمع منتخب مصر أمام منتخب الأرجنتين، خلال الفترة المقبلة، بعدما تم تأجيل مباريات المنتخب المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024.

ومن المنتظر أن يخوض منتخب مصر وديتين في شهر سبتمبر المقبل، بعدما تلقى اتحاد الكرة معلومات من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لتأجيل مباراتي مالاوي في الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023.

ويتواجد المنتخب المصرى فى المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت إيفوار والتى تضم كلاً من غينيا ومالاوى وإثيوبيا.

وفي حال اتفق الاتحاد على خوض المواجهة الودية بين منتخب مصر ومنتخب الأرجنتين، قد تكون هي أولى مباريات الفريق تحت قيادة فيتوريا، بعد عدد من اللقاءات التي جمعت بين الفراعنة والتانجو من قبل.. 

يستعرض "كورة بلس"، أبرز مواجهات جمعت بين منتخب مصر ضد الأرجنتين، عبر التقرير التالي:

منتخب مصر ضد الأرجنتين.. لقاء لا ينسى وهزيمة تاريخية

التقى منتخب مصر مع نظيره الأرجنتين في مباراتين سابقًا، الأولى كانت في دورة الألعاب الأولمبية "أمستردام 1928"، وحقق منتخب التانجو فوزًا تاريخيًا على الفراعنة، بنصف دستة أهداف.

المنتخب المصري حينها أضاع فرصة التتويج بأول ميدالية في تاريخ العرب الأولمبي، على صعيد كرة القدم، إذا تمكن من تحقيق الفوز.

أهداف الأرجنتين جاءت عن طريق كلًا من روبيرتو تشيرو ومانويل فيريرا "نوني" بثنائية وهاتريك من دومينيجو تاراسكوني.

المباراة الثانية على مستوى الفريق الأول لمنتخب مصر كانت مع الأرجنتين في مباراة ودية عام 2008، وانتهت بخسارة الفراعنة أيضًا بهدفين دون رد.

سجل الهدف الأول حينها للتانجو النجم المعتزل سيرجيو أجويرو، وأضاف الثاني المدافع بورديسو.

طالع أيضًا: 

4 مدافعين تألقوا رغم قصر القامة

الزمالك يكرس عقدة علي ماهر بعد الفوز على فيوتشر.. بالأرقام

بالأسماء صفقات الأهلي الجديدة 2022.. نجم فيوتشر وثنائي سيراميكا

وضمت تشكيلة المنتخب المصري حينها، كلًا من: عصام الحضري، سيد معوض، وائل جمعة، هاني سعيد، أحمد فتحي، حسني عبدربه، محمد شوقي، أحمد حسن  (أحمد المحمدي)، محمد أبو تريكة (عمر جمال)، عماد متعب، محمد زيدان (محمد فضل).

منتخب مصر ضد الأرجنتين.. مواجهات قاسية في كأس العالم للشباب

في الفترة ما بين 2001 و 2011، لعب منتخب مصر 4 مواجهات رسمية في مونديال كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، حقق "الألبيسيليستي"، الفوز في جميع المباريات.

المباراة الأولى سقط منتخب مصر في هزيمة قاسية بنتيجة 7 - 1، في مونديال 2001، من مرحلة المجموعات، لكن منتخب مصر في تلك البطولة نجح في الحصول على الميدالية البرونزية.

وبعدها بعامين، أقصت الأرجنتين مصر من ثمن النهائي في بطولة 2003 بالإمارات، بنتيجة 2-1 بعد وقت إضافي.

في عام 2005 تبارى المنتخبان في دور المجموعات وفاز الألباسيلستي بثنائية ليونيل ميسي وبابلو زاباليتا، ثم في 2011، قبل الخسارة في ثمن النهائي بنتيجة 2-1.