ليفربول ضد مانشستر سيتي.. هل يواصل كلوب التفوق على جوارديولا؟

الجمعة، 29 يوليو 2022 05:13 م

shareicon

مشاركه

يورجن كلوب و بيب جوارديولا

يورجن كلوب و بيب جوارديولا

تترقب الجماهير المباراة التي ستجمع بين ليفربول ضد مانشستر سيتي، في السادسة من مساء غد السبت، في نهائي كأس الدرع الخيرية، المقرر إقامتها على ملعب كينج باور، في أول مباراة رسمية سيخوضها الفريقين قبل بداية الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي ستنطلق منافساته يوم 5 أغسطس المقبل.

يتطلع كل من الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول والإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، لتحقيق الفوز  في مباراة الغد حتى تكون بداية ودفعة قوية للاعبين و الجمهور قبل بداية الدوري الإنجليزي الممتاز. 

مواجهات ليفربول ضد مان سيتي تحت قيادة كلوب وجوارديولا

تحت قيادة المدربين التقى ليفربول ضد مان سيتي في 23 مواجهة في مختلف البطولات، نجح خلالهم يورجن كلوب في الفوز بـ 10 مباريات متفوقًا على نظيره بيب جوارديولا الذي حقق الفوز في 9 مباريات فقط، بينما تعادل كلا الفريقان في 4 لقاءات.

تفوق ليفربول ضد مان سيتي تحت قيادة كلوب حيث نجح الريدز في تسجيل 44  هدقًا في شباك السيتي، بينما نجح الفريق السماوي في تسجيل 39 هدفًا، ينتظر جمهور الكرة مواجهة الغد فهل يستمر كلوب ويوسع فارق التفوق أم يتعادل بيب جوارديولا ويُحقق فوزه العاشر و يعادل رقم كلوب. 

استعدادت ليفربول ومانشستر سيتي قبل مواجهة الغد

استعد ليفربول ومانشستر سيتي قبل مواجهة الغد، بخوض العديد من المباريات الودية، خلال معسكراتهما الخارجية، حيث لعب الريدز 4 مباريات ودية، بداية من مانشستر يونايتد الإنجليزي، والتي انتهت لصالح اليونايتد بأربعة أهداف دون رد، فيما خاض مباراته الودية الثانية أمام كريستال بالاس، وانتهت بفوز ليفربول بهدفين دون رد.

وخاض مباراة ودية أخرى مع لايبزيج الألماني، وانتهت لصالح ليفربول بخمسة أهداف دون رد، فيما اختتم مبارياته الودية أمام سالزبورج النمساوي، وخسرها ليفربول بهدف دون رد.

أما مانشستستر سيتي فواجه نظيره كلوب أمريكا، وديًا وحقق الفوز بهدفين مقابل هدف، فيما واجه بايرن ميونخ وفاز بهدف دون رد، أحرزه هالاند.

محمد صلاح أمام مانشستر سيتي

أوضح المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا أن الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، يمثل الخطر الأكبر على فريقه في مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي في مباراة الدرع الخيرية.

وأشاد بيب جوارديولا بشكل خاص بمحمد صلاح بعد السؤال عنه، مؤكدًا: "لن أقول شيئًا جديدًا لأن الجميع يعلم جودته، صلاح لاعب استثنائي، إنه يمثل خطرًا هائلًا على أي خصم، لكن يجب التعامل معه للفوز بالمباراة".

وعن مواجهات محمد صلاح أمام مانشستر سيتي، فسبق وأن واجه الفريق الإنجليزي في 15 مباراة سابقة بكل البطولات، سواء بقميص ليفربول (14 مواجهة) أو تشيلسي (مباراة واحدة)، قبل مباراة الغد، وحقق الفوز في 5 مباريات، وخسر في 5 مناسبات أخرى، فيما حسم التعادل 5 مباريات أخرى، كان بينها مواجهة الدرع الخيرية عام 2019، والتي حسمها مانشستر سيتي لاحقًا بركلات الترجيح.

وسجل محمد صلاح 7 أهداف في مرمى مانشستر سيتي، وصنع 4 أهداف لزملائه، وسيسعى صلاح للفوز بلقب الدرع الخيرية في المحاولة الثالثة، بعد اثنتين فاشلتين بالخسارة على يد مانشستر سيتي وآرسنال عامي 2019 و2020 على الترتيب.