فيليب كيش في حوار مع "كورة بلس": الهلال الأقوى في الدوري السعودي

كتب : أحمد رجب

السبت، 30 يوليو 2022 02:12 م

shareicon

مشاركه

فيليب كيش

فيليب كيش

هو واحد من أبرز اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي، قدم مستويات جيدة مع الاتفاق السعودي وسجل العديد من الأهداف من ركلات ثابتة، وانضم عقب نهاية الموسم المنقضي إلى اتحاد كلباء الإماراتي بعد نهاية العقد.. السلوفاكي فيليب كيش يتحدث للمرة الأولى بعد رحيله عن الدوري السعودي ويقيم تجربته بالبطولة السعودية ويكشف عن استعداداته للموسم الجديد مع اتحاد كلباء، في حوار خاص مع "kora plus" نستعرضه لكم على النحو الآتي: 

- كيف جاءت مفاوضات انضمامك إلى اتحاد كلباء؟

وكيلي حصل على عرض من اتحاد كلباء قبل شهر من نهاية الموسم الماضي للدوري السعودي، أخذت وقتي وتحدثت مع عائلتي وقبلت هذا العرض في نهاية الأمر.

- هل كنت تعرف الكثير عن الفريق قبل التعاقد معه، وهل استشرت أحد اللاعبين؟

بالطبع لقد لعبت العديد من المباريات الودية أمام الفرق الإماراتية، لذا كنت على دراية تامة بجودة الدوري السعودي، ومن ثم تحدثت أيضًا إلى التوجولي مالابا عن النادي نفسه وأخبرني بأشياء جيدة عن الفريق. 

ما توقعاتك للموسم الجديد مع الفريق؟

- لم ينه النادي الموسم الماضي بشكل جيد، لذا أشعر هذا الموسم بأنهم يريدون أن يصبحوا أقوى، وآمل أن أشارك في الموسم الذي سيكون ناجحًا للنادي.

- ما تقييمك لفترتك مع الاتفاق السعودي، ومن هو أصعب مهاجم واجهته في البطولة السعودية؟

الدوري السعودي واحد من أقوى الدوريات في آسيا، خاصة مع زيادة عدد اللاعبين الأجانب في المسابقة المحلية إلى سبعة لاعبين وهذا انعكس على مستوى المسابقة بالتطور.

لقد استمتعت باللعب في الدوري السعودي، والآن أنا جاهز لمواجهة التحدي الجديد في الدوري الإماراتي. أنا بالنسبة للمهاجم الأصعب فهو النيجيري إيجالو لاعب الهلال والشباب السابق هو من أميز المهاجمين الذين لعبت أمامهم في الدوري.

- لماذا تراجع أداء الاتفاق مع خالد العطوي رغم توافر كل الإمكانيات؟

مستوانا مع خالد العطوي كان يتزايد من موسم لآخر، يمكنك رؤية النتائج ومكانة الفريق في الترتيب. الموسم الثالث كانت بدايته سيئة بسبب بعض الظروف التي حدثت مثل المعسكر الذي كان قبل الموسم كان سيئًا، بالإضافة إلى التعاقدات المتأخرة لبعض اللاعبين، بالإضافة إلى إصابة بعض اللاعبين الأساسيين. كنت واثقًا للغاية من استمرار العطوي في ذلك الموسم، فإننا سننهي معه في أفضل مركز من المواسم الثلاثة، لكن للأسف تم إقالته، وسارت الأمور أسوأ منذ ذلك الحين.

من هو أقوى فريق سعودي واجهته، ولماذا؟

أقوى فريق في الدوري السعودي حتى الآن هو الهلال، لأن لديهم أفضل هيكل ويختارون لاعبيهم بحكمة، بالإضافة إلى أن جميع اللاعبين السعوديين هم من لاعبي المنتخب السعودي.

الهلال يتمتعون بانضباط كبير في الدوري السعودي، ولهذا السبب هم ناجحون للغاية لفترة طويلة.

برأيك لماذا خسر الاتحاد بطولة الدوري السعودي الموسم الماضي؟

الاتحاد كان سيئ الحظ الموسم الماضي، لأن الدوري السعودي تعرض للتأجيل مرتين، وخسروا مجرياتهم الجيدة التي مروا بها على دار الدوري، كما أن الهلال خسر بعض النقاط في منتصف الموسم بسبب جدوله الصعب لكن في نهاية الموسم أظهر مستواه مرة أخرى وفاز بالدوري بجدارة.

ما رسالتك إلى جماهير الاتفاق؟

أود أن أشكرهم على دعمهم لي ولعائلتي خلال تلك السنوات الخمس الجميلة التي أمضيتها معهم. آمل أن يحققوا يومًا ما شيئًا كبيرًا حتى يتمكنوا من الاحتفال به كثيرًا كما يحلو لهم.

ما هي أفضل مباراة لعبتها مع الاتفاق؟

لطالما استمتعت باللعب في المباريات التي يكون فيها جماهير، مثل مباريات الهلال، الاتحاد والنصر، لقد تمكنت من تسجيل العديد من الأهداف أمام تلك الفرق.

هل وجود 8 أجانب في كل فريق سعودي، يقلل من فرص اللاعب المحلي؟

الآن 7 لاعبين أجانب، من المفترض أن يكون الموسم المقبل 8 لاعبين أجانب، لنرى بالتأكيد جودة الدوري أعلى، بالنسبة للاعبين السعوديين، سيظهر المستقبل ما إذا كان جيدًا أم سيئًا.

عندما رفعوا عدد اللاعبين الأجانب قبل عامين من 4 إلى 7 لاعبين أجانب، اعتقدت أنه لن يساعدهم ولكن كما ترون الآن تحسنت نتائج المنتخب السعودي كثيرًا

من هو أفضل منافس واجهته سواء سعودي وأجنبي؟

أفضل لاعب واجهته في الدوري السعودي كما ذكرت النيجيري إيجالو بجانب جوميز لاعب الهلال السابق في وقت ذروته، كما أن أفضل لاعب سعودي في رأيي هو سالم الدوسري لاعب الهلال..