تفاصيل أول مؤتمر لـ رالف رانجنيك: لم أرى مثل رونالدو ورفضت تدريب تشيلسي

كتب : نديم ناجي

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 02:06 م

shareicon

مشاركه

تحدث رالف رانجنيك المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد، خلال مؤتمره الأول عن العديد من النقاط التي يرغب في تطويرها خلال فترة قيادته للفريق الفترة المقبلة.

وتولى رالف رانجيك قيادة الفريق خلفا لسولشاير الذي تمت إقالته بعد تدهور النتائج، حيث من المقرر أن يقود الفريق فنيا لمدة 6 أشهر على أن يتولى منصب المستشار الفني للنادي لمدة عامين.

وقال رانجيك في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي:" قبل مجيئي إلى هنا تحدثت معي إدارة تشيلسي في فبراير الماضي لتولي تدريب الفريق لفترة مؤقته 4 أشهر، دون النظر إلى عقد طويل الأمد، لكن هنا نتحدث عن عقد لمده 6 أشهر ونصف بالإضافة إلى منصب استشاري لمده عامين، وعندما يتصل بك نادي كمانشستر يونايتد فعليك الإجابة بنعم ولا يمكن أن أقول لا لهذا العرض".

وعن نتائج مانشستر يونايتد في المباريات الأخيرة قال : " شاهدت العديد من المباريات ليس فقط مباراة الأمس، أنا أعلم الكثير عن مانشستر يونايتد ومدرك كم المواهب واللاعبين الكبار داخل النادي، واللاعبين ذوي الخبرة ومهمتي هي تحقيق التوازن في هذا الأمر".

 وأضاف: " في مواجهة آرسنال بالأمس تلقينا هدفين، وكنا بحاجه لتسجيل 3 أهداف للفوز، أذا نظرت عن متوسط الأهداف التي نتلقاها هي هدفين في كل مباراة وهذا كثير للغاية، مباراة الأمس كانت مثيرة للجماهير، ولكن بالنسبة لي كمدرب لا أريد أن ارى تلك مباريات لا نتحكم ونسيطر عليها لتجنب هذا الكم من الأهداف"

وتابع: " التواجد مع اليونايتد هو تحد كبير، فهو واحد من أكبر الأندية في العالم، انا متحمس للعمل مع هؤلاء اللاعبين المتواجدين هنا، فالتحد هنا كبير، مع لاعبين كبار ولكنني عملت مع لاعبين كبار أخريين فالوضع مشابها لما حدث معي في شالكة".

وعن إمكانية توليه القيادة الفنية بشكل دائم وليس لمده 6 أشهر فقط  قال:" تحدثوا معي هنا للتواجد لمده 6 أشهر، أنا مدرك أ،هم يبحثون حاليا عن مدير فني جديد ولكن ننتظر في الصيف ماذا سيحدث، من الممكن أن يسير كل شيء على ما يرام، ويتطور الفريق وان يكون الاداء هو خير دليل على استمراري في المهمه لعام أخر كمديرا فنيا، ولكن كل هذا افتراضات، دعونا نركز في المباريات المقبلة ونفوز وبعدها سنتحدث".

وعن إمكانية المنافسة على الدوري الإنجليزي قال: " مانشستر يونايتد فريق جيد بشكل كافي للمنافسة على الدوري، ولكن بالنظر لحالة الفرق الثلاث الأولى فالأوضاع مستقرة ولديهم مدربون كبار، فهناك يتم التحكم بالمباريات بشكل كبير نظرا للاستقرار، فيورجن كلوب على سبيل المثال عندما جاء لم يكن الفريق كما هو الأن عمل على تطويره إلى أن وصل إلى قيادة أفضل فريق حاليا في انجلترا".

وعن مايكل كاريك الذي تولى مهمة تدريب الفريق مؤقتا " تحدثت معه قبل يومين، لأكثر من ساعة وحاولت إقناعه بالبقاء وفي النهاية كان علي تقبل قراره بالرحيل، أنا أكثر من سعيد بالعمل مع الجهاز الفني الحالي فأنا أحتاج لخبراتهم، وسأحاول البحث عن فردين أو ثلاثة لينضموا لنا في الأسابيع المقبلة".

وبسؤاله عن رونالدو قال: " دائما عليك التكييف مع اللاعبين المتواجدين، لم أرى لاعبا بهذا المستوى البدني وهو في سن الـ36، هو لاعب يمكنه احداث الفارق، الأمر بالنسبة لي تطوير الفريق بالكامل وليس رونالدو فقط، نحن هنا نلعب في أكثر الدوريات تنافسية في العالم، لذلك نحن بحاجة إلى جهود كل اللاعبين، مارأيته في مباراة الأمس أن رونالدو واحد من أكثر اللاعبين اللذين يرغبون في القيام بهذا الأمر وعلى زملاءه أن يقومون بمثل هذا العمل".

وعن فكرة التعاقد مع لاعبين جدد قال: "لم نتحدث عن لاعبين جدد ولم يحن الوقت للتحدث عن لاعبين جدد ، لقد حان الوقت للتعرف على الفريق الحالي بالتفصيل، هذا هو هدفي خلال الأسبوعين المقبلين، الفريق بالتأكيد ليس صغيرًا جدًا ، هناك عدد كافٍ من اللاعبين في الفريق، في بداية العام سيكون هناك وقت ممكن للحديث عن الانتقالات المحتملة في الشتاء من واقع خبرتي ، فإن الشتاء ليس أفضل وقت ممكن للانتقالات، ومع هذه النوعية من اللاعبين لدينا هنا، سيكون من الناحية النظرية يوجد لاعبين يمكنهم صناعة الفارق وكما قلت الشتاء ليس أفضل الأوقات للتعاقد مع لاعبين".