أبرز نتائج كأس العرب.. تأهل قطر وسوريا تقلب الموازين

كتب : هشام كمال

السبت، 04 ديسمبر 2021 01:13 ص

shareicon

مشاركه

أقيمت اليوم أربع مباريات في بطولة كأس العرب، والتي شهدت مفاجأة كبيرة لمنتخب سوريا أمام تونس، لتشتغل المجموعة الثانية من البطولة.

ويقدم "كورة بلس" ملخص لأبرز نتائج اليوم:

تعادل جديد للعراق:

للمباراة الثانية على التوالي حسم التعادل مباراة منتخب التعادل، وهذه المرة أمام البحرين بتعادل سلبي، ضمن مباريات المجموعة الأولى، وذلك بعد التعادل أمام عمان في الجولة الأولى.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد العراق إلى نقطتين، مقابل نقطة للبحرين، بعد خسارتها في الجولة الأولى أمام قطر.

تأهل قطري:

تمكن منتخب قطر من حسم تأهله الرسمي إلى الدور الثاني من كأس العرب، وذلك بعد تفوقه على منتخب عمان اليوم بهدفين مقابل هدف، ليرتفع رصيد منتخب قطر إلى 6 نقاط بالعلامة الكاملة، بينما تتبقى فرصة لعمان في الجولة الأخيرة بعد حصولها على نقطة.

ترتيب المجموعة الأولى:

قطر - 6 نقاط

العراق - نقطتين

عمان - نقطة

البحرين نقطة

الإمارات تقترب:

للمباراة الثانية على التوالي يتمكن المنتخب الإماراتي من حسم الفوز لصالحه، وذلك بعد الفوز على موريتانيا بهدف نظيف، ليرتفع رصيد الإمارات إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما توقف رصيد موريتانيا عند صفر من النقاط.

سوريا تقلب الموازين:

في مفاجأة كبيرة، تمكن منتخب سوريا من تحقيق الفوز على تونس بهدفين نظيفين، لتقلب الموازين في المجموعة الثانية، وذلك بعد خسارتها في جولة الافتتاح أمام الإمارات.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد سوريا إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني، وهو نفس رصيد منتخب تونس ولكن في المركز الثالث.

لتكون الجولة الأخيرة مشتعلة، بمباراة تونس أمام الإمارات التي تسعى لحسم التأهل، بينما سيواجه منتخب سوريا نظيره الموريتاني.

ترتيب المجموعة الثانية:

الإمارات - 6 نقاط

سوريا - 3 نقاط

تونس - 3 نقاط

موريتانيا - بدون نقاط