كأس العرب.. هدف قاتل يحسم فوز الإمارات على موريتانيا

كتب : هشام كمال

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 06:48 م

shareicon

مشاركه

استطاع منتخب الإمارات أن يحقق فوزًا مهمًا على موريتانيا بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة كأس العرب.

شهد الشوط الأول محاولات من منتخب موريتانيا في بداية الشوط، ووصل أكثر من مرة إلى منطقة جزاء الإمارات، ولكن فشل مهاجمو المرابطون في الوصول إلى شباك الإمارات.

وحاول منتخب الإمارات أن يرد الهجوم وكان أخطر كرة عن طريق المهاجم الخطير علي مبخوت بعد نصف ساعة من الشوط الأول، ولكن إمباكي حارس موريتانيا تمكن من التصدي للكرة.

وعاد إمباكي للتألق مرة أخرى في أكثر من لقطة، الأولى منها بعد تسديدة من علي صالح في الدقيقة 45، وظهر مرة أخرى حارس موريتانيا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلًا من الضائع، عندما تصدى لمحاولة على مبخوت، والمرة الثالثة كانت عند التصدي لمحاولة محمد بارغش، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وفي الشوط الثاني سيطر منتخب الإمارات على المباراة، ووصل أكثر من مرة إلى مرمى موريتانيا، حتى تمكن علي صالح من إحراز هدف بضربة مقصية مزدوجة في الدقيقة 69.

ولكن بعد المراجعة، قررت تقنية الفيديو إلغاء الهدف بسبب وجود تسلل على الإمارات منذ بداية بالهجمة.

بعدها حاول منتخب الإمارات أن يستغل السيطرة، ولكن منتخب موريتانيا كاد أن يخطف هدف الفوز في مناسبتين، وذلك بسبب تقدم منتخب الإمارات بالكامل وبالتالي تواجدت المساحات في الدفاع، ولكن مهاجمو موريتانيا فشلوا في استغلال هذه المساحات.

وتمكن خليل الحمادي من إحراز هدف الفوز لمنتخب الإمارات، وذلك بعد فشل دفاع موريتانيا في إبعاد الكرة لتصل إلى الحمادي الذي حولها بنجاح في شباك موريتانيا في الدقيقة 93 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الإمارات إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، وفي انتظار نتيجة مباراة تونس وسوريا، بينما استمر رصيد موريتانيا عند صفر من النقاط في المركز الأخير بالمجموعة الثانية.