الباطن السعودي يشكو خورفكان الإماراتي لدى فيفا ويطالب بقيمة عقد أبرو

كتب : إسراء أشرف

الأحد، 31 يوليو 2022 11:40 ص

shareicon

مشاركه

فابيو أبرو

فابيو أبرو

وجهت إدارة نادي الباطن السعودي، شكوى للجنة النزاعات التابعة للفيفا، ضد نادي خورفكان الإماراتي، بسبب الأنجولي فابيو أبرو وعدم التزامه بعقده مع الفريق، ومغادرته النادي دون سابق إعلام، للالتحاق بالفريق الإماراتي.

وفي الوقت الذي انضم فيه أبرو لصفوف فريق خورفكان، قام الباطن بتفعيل خيار تمديد العقد عقب علمه بتوقيع اللاعب للفريق الإماراتي، ليكون هناك أزمة حول مستقبله في الموسم الجديد.

 وقال ناصر الهويدي، رئيس نادي الباطن، في تصريحات لصحيفة "الرياضية" أنهم رفعوا شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يطالبون فيها نادي خورفكان الإماراتي بنحو خمسة ملايين يورو، قيمة عقد الأنجولي فابيو أبرو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، الموقع عام 2020.

وأوضح الهويدي في تصريحته، أن الشكوى تتضمن كذلك أن يتحمل النادي الإماراتي تكاليف المحاماة والمطالبات التي سيدفعها الباطن.

وتابع رئيس الباطن: “نادينا منح خورفكان المهلة الكافية للتجاوب وديا، لكنه رفض الحلول كافة، بل وغادر اللاعب معهم إلى معسكرهم الخارجي، لذا رفعنا هذه الشكوى، ولن نسكت عن حقوق نادينا، وعلى خورفكان تحمل المسؤولية".

وشدد الهويدي على أن إدارة النادي بدأت البحث عن مهاجم بديل، بعد هروب أبرو للدوري الإماراتي.

 وغادر فابيو أبرو مع نادي خورفكان الإماراتي إلى معسكره في هولندا، ويرفض الاستجابة لطلبات نادي الباطن بالعودة والانضمام للتمارين.

وكانت أنباء قد ترددت عن رغبة من جانب المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، يرغب فابيو إبرو البالغ من العمر 29 عامًا لتقوية الخطوط الأمامية في النادي الأهلي.