إنجلترا بطل أمم أوروبا للسيدات لأول مرة في التاريخ بعد هزيمة ألمانيا

كتب : إسراء شاكر

الأحد، 31 يوليو 2022 08:36 م

shareicon

مشاركه

نهائي يورو السيدات

نهائي يورو السيدات

توج منتخب إنجلترا للسيدات ، بلقب أمم أوروبا 2022، على حساب ألمانيا، بعد مباراة نارية جمعت المنتخبين على ملعب ويمبلي، وانتهت بفوز المنتخب الإنجليزي بثنائية مقابل هدف، بعد خوض أشواط إضافية.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل المنتخبان بنتيجة 1-1، ليخضن أشواط أضافية وتنجح إنجلترا في إدارك التقدم في الدقيقة 111 من عمر المباراة وتفشل ألمانيا، في إنقاذ موقفها ، ليتوج المنتخب الإنجليزي باللقب الأول في تاريخه.

كما خسر المنتخب الألماني، قائدته قبل لحظات من انطلاق المباراة حيث تعرضت أليكسندر بوب، لإصابة خلال عمليات الإحماء، لتغيب عن اليورو للنسخة الثالثة على التوالي، مما أفقد منتخب ألمانيا قوته الضاربة حيث أنها الأكثر تسجيلًا للأهداف في تلك النسخة.

وشهدت المباراة  حضورًا جماهيريا تاريخيا حيث امتلئت مدرجات ستاد ويمبلي بالعاصمة لندن، في حضور الأمير ويليام دوق كامبريدج.

ولم تشهد تلك المباراة حدثًا تاريخيًا للمنتخب الإنجليزي فحسب، ولكنها أيضًا ضربة مدوية للمنتخب الألماني الذي لم يخسر أي نهائي في تاريخه فضلًا عن كونه البطل التاريخي و الأكثر تتويجًا في تاريخ اليورو برصيد 8 ألقاب.


كما شهدت المباراة أيضًا أكبر نسبة حضور على الإطلاق في نهائي كروي بعدد 87.192 ، وهو الرقم الذي تجاوز حضور نهائي يورو 2020 بين إنجلترا وإيطاليا.