كل ما قدمته كيرا والش أفضل لاعبة في نهائي أمم أوروبا للسيدات 2022

كتب : رحمة درويش

الإثنين، 01 أغسطس 2022 04:03 م

shareicon

مشاركه

كيرا والش

كيرا والش

توجت كيرا والش، لاعبة خط وسط منتخب إنجلترا، بجائزة أفضل لاعبة في مباراة نهائي بطولة أمم أوروبا للسيدات، اليورو 2022، بعد تتويج منتخبها بالبطولة الأوروبية، على حساب نظيره منتخب ألمانيا بهدفين مقابل هدف في مباراة نارية احتكمت للأشواط الإضافية عقب التعادل في الوقت الأصلي بنتيجة 1-1.

 ظهرت والش، لأول مرة مع نادى مانشستر سيتى كبديل عام 2014، ثم لعبت دورًا مهمًا وأصبحت لاعبة أساسية فى نهاية الموسم، خصيصًا بعد فوز النادى ببطولة دوري أبطال أوروبا، في هذا الموسم.

تم استدعاء والش ضمن تشكيلة المنتخب الإنجليزى فى نوفمبر 2017، حتى أصبحت جزء أساسى من منتخب إنجلترا الذى فاز بكأس "هى تستطيع" فى الولايات المتحدة عام 2019، وشاركت مع منتخبها فى كأس العالم للسيدات من نفس العام، ولكن لم يكن الحظ حليفها فى الفوز، لذلك واجهت انتقادات شديدة وفكرت فى ترك كرة القدم، ولكن سرعان ما عملت مع علما النفس الرياضى، وكانت جزء من كرة القدم للسديات فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020.

حتى جاءت بطولة أمم أوروبا للسيدات، اليورو 2020، وفاز منتخب إنجلترا بالكأس لأول مرة فى تاريخه أمام منتخب ألمانيا، مساء أمس، وتتوج لاعبة مانشستر سيتى صاحبة الـ 25 عامًا، بجائزة أفضل لاعبة فى نهائى البطولة.

وشهد ملعب ويمبلي، احتفالات عارمة بالكأس في حضور أكبر عدد من الجماهير في تاريخ النهائيات بالإضافة لوجود الأمير ويليام دوق كامبريدج الذي حرص على التواجد وتحفيز اللاعبات لحصد أول لقب في التاريخ.

أصبحت هذه المرة الأولى التى يتوج فيها منتخب إنجلترا بلقب بطل أمم أوروبا للسيدات 2022، وسط حشد جماهيرى يصل لأكثر من 87 ألف مشجع داخل ملعب ويمبلى، حيث أنه أكبر عدد حضور فى تاريخ بطولات اليورو سواء رجال أو سيدات.