موعد مباراة السوبر المصري السعودي وكل المعلومات عن ستاد لوسيل المستضيف

كتب : محمد جبر

الإثنين، 01 أغسطس 2022 10:12 م

shareicon

مشاركه

ستاد لوسيل

ستاد لوسيل

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية المتخصصة في تنظيم بطولة كأس العالم المقامة في قطر بنوفمبر المقبل، أن مباراة بطولة كأس السوبر المصري السعودي سوف تقام على أرضية ستاد لوسيل المونديالي.

ويشار إلى أن ستاد لوسيل الذي سيضيف المباراة لتقام على أرضيته مباراة الافتتاح، سوف تقام على أرضيته بطولة كأس العالم المقامة بقطر.

وقال حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية: "تمثل هذه المناسبة المحطة الأخيرة في مسيرتنا نحو انطلاق منافسات البطولة في 21 نوفمبر القادم، ويعتبر هذا الصرح الرياضي الرائع درة استادات المونديال، حيث سيشكّل محور اهتمام العالم ومحط أنظاره عند استضافة المباراة النهائية في 18 ديسمبر، الذي يتزامن مع احتفالنا باليوم الوطني لقطر".

(طالع أيضًا).. ستاد لوسيل المونديالي يستضيف مباراة بطلي الدوري المصري والسعودي

موقع "Kora Plus" يقدم إليكم كل المعلومات عن نهائي كأس السوبر المصري السعودي في السطور التالية: - 

موعد مباراة السوبر المصري السعودي "سوبر لوسيل"

تقام مباراة السوبر المصري السعودي "سوبر لوسيل" يوم التاسع من سبتمبر المقبل.

 

 

ملعب مباراة السوبر المصري السعودي "سوبر لوسيل"

تقام مباراة السوبر المصري السعودي "سوبر لوسيل" على أرضية ملعب ستاد لوسيل المونديالي.

من هو طرفي مباراة السوبر المصري السعودي "سوبر لوسيل"؟

حسم نادي الهلال بطاقة لعب مباراة السوبر المصري السعودي "سوبر لوسيل" بعدما توج بطلًا بالدوري السعودي لموسم 2021 -2022، أما الطرف المصري فلم يحسم بعد فيتنافس كلًا من الأهلي والزمالك وبيراميدز على بطولة الدوري الموسم الحالي ومن ثم لعب كأس لوسيل.

 

 

معلومات عن ملعب لوسيل مستضيف مباراة السوبر المصري السعودي 

ويشار إلى أن استاد لوسيل، هو ملعب كرة قدم، تم إنشاءه في عام 2020 في لوسيل في دولة قطر، يتسع لـ86,000 متفرج. 

وقد تم إنشاءه لإستضافة مباراة لافتتاح واختتام نهائيات مونديال 2022. وعلى غرار الملاعب الأخرى المخططة لنهائيات كأس العالم 2022، سيتم تعميم تقنية حديثة لتبريد ملعب لوسيل باستخدام الطاقة الشمسية ولها بصمة صفر الكربون وذلك من الستائر الموجودة فوق الملعب.

 كما صمم الملعب من قبل الشركة البريطانية فوستر وشركائه.وسوف يكون لها قاعدة دائرية تقريبا، ويحيط بها خندق وتوصيلها إلى موقف السيارات من قبل ستة جسور.ويتميز الملعب بسقف على شكل سرج والذي يظهر على شكل وعاء مظل قابل للسحب وإمكانية فتحه وإغلاقه بالكامل.