نتائج الثانوية العامة.. أبرز النجوم المصريين الذين لم تمنعهم كرة القدم عن التفوق الدراسي "تقرير"

كتب : إبراهيم جاد

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 08:45 م

shareicon

مشاركه

ثانوية عامة

ثانوية عامة

يترقب الجميع ظهور نتيجة الثانوية العامة خلال الأيام القليلة القادمة، وهو ما يدفعنا لتسليط الضوء على أبرز لاعبي كرة القدم المصريين الذين تفوقوا في الثانوية العامة رغم التحاقهم بأندية كبرى في الدوري الممتاز.

هناك العديد من لاعبي كرة القدم المصريين الذين تفوقوا في الثانوية العامة وحصلوا على نتيجة كبيرة، ساعدتهم في الاتحاق بكليات قمة مع استمرارهم في الملاعب والتألق في الدوري الممتاز.

وبالعودة إلى الزمن إلى لاعبي كرة القدم في القرن الماضي، سنجد أن أبرزهم كان علي شحاتة، لاعب نادي المقاولون العرب السابق، والذي التحق بكلية الطب البشري بعد تفوقه في الثانوية العامة.

وحقق لاعب نادي الاتحاد السكندري السابق، محمد خيري نفس النجاح الكبير في الثانوية العامة بالتحاقه بكلية الطب البشري أيضًا.

أما فيما يخص لاعبو كرة القدم الكبار مع بداية القرن الحالي، سنجد أن لاعب النادي الأهلي السابق، وائل جمعة قد التحق بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية.

كما أن أيمن زين، لاعب نادي المقاولون العرب السابق، قد التحق بكلية الطب البشري، ليصبح بعد ذلك طبيب الفريق الأول بنادي الزمالك في إحدى الفترات.

هاني سعيد، لاعب نادي الزمالك السابق ومدير الكرة الحالي لنادي بيراميدز، نجح في الوصول إلى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بعد تفوقه في الثانوية العامة.

أحمد فوزي، حارس مرمى الأهلي السابق، كان أبرز الأمثلة المتفوقة في الثانوية العامة من بين لاعبي أندية الدوري الممتاز، بعدما تخرج من كلية الصيدلة.

ننتقل بعد ذلك للحديث عن لاعبي الجيل الحالي، لنجد أن شريف إكرامي أيضًا قد تخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بعد تفوقه في الثانوية العامة.

ونجح عمرو بركات، لاعب النادي الأهلي السابق والجونة الحالي، في الالتحاق بكلية الهندسة والتخرج منها بعدما حصل على مجموع مرتفع في الثانوية العامة.

وأخيرًا، محمود عزت، لاعب نادي سموحة، الذي تفوق أيضًا في الدراسة سواء بالثانوية العامة أو بعد ذلك، ليتخرج بنجاح من كلية الصيدلة.